المحتوى الرئيسى

ارتفاع في سوق المال الأمريكي بعد الإعلان عن بدء المرحلة الانتقالية

11/24 03:26

شهدت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية والأسهم الآسيوية اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا ملحوظًا بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدء المرحلة الانتقالية من تبادل السلطة مع جو بايدن.

 وبحسب وكالة بلومبيرج الإخبارية، فإن الأسهم ارتفعت على ارتفاع في اليابان كما ارتفعت في أستراليا بينما اغلقت الأسهم الأمريكية في المنطقة الخضراء.

ويشير البعض إلى أن تلك المكاسب جاءت بفعل الأنباء المتعلقة بترشيح جو بايدن رئيسة الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين لمنصب وزيرة الخزانة ضمن الإدارة الجديدة له.

كانت إدارة الخدمات العامة الأمريكية قد أعلنت فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الأمريكية على منافسه دونالد ترامب.

وأعلنت إدارة الخدمات العامة الأمريكية عن السماح لجو بايدن وفريقه ببدء العملية الانتقالية للسلطة في أمريكا.

وعقب دقائق من إعلان إدارة الخدمات فوز بايدن، اعترف منافسه الجمهوري دونالد ترامب بهزيمته في الانتخابات الأمريكية وقال إنه أوصى فريقه ببدء العملية الانتقالية.

وكتب ترامب على "تويتر"، قائلا: «من أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي ميرفي من وكالة الخدمات العامة الأمريكية وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه».

وفاز بايدن بانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتًا لترامب، متجاوزًا العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي، وهو 270 صوتًا على الأقل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل