المحتوى الرئيسى

اخر اخبار تعليق الدراسة في المدارس .. التعليم توضح من المسئول - محتوى بلس

11/24 07:11

أشارت وزارة التربية والتعليم ،إلي أن تعليق الدراسة في المدارس في أي محافظة ،وذلك سوء الأحوال الجوية ، من هدفه توفير الفرصة أمام الأجهزة المحلية في التعامل الفوريّ والسريع مع الموقف أو أي مستجدات تتعلق به.

أما بشأن المطالب الخاصة بـ تعليق الدراسة في المدارس بعد ظهور حالات كورونا ، فقد أضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها أرسلت منشورًا إلي المديريات التعليمية بشأن القواعد المنظمة لغلق المنشآت التعليمية ،وذلك كإجراء وقائي للتعامل مع فيروس كورونا

وأضافت الوزارة، أنه تم وضع قواعد و ضوابط وقائية أثناء سير العملية التعلمية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، وهي كالتالي:

1-يتم غلق الفصل في حين حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل أثناء أسبوعين، يتم غلق الفصل لفترة 28 يومًا تبدأ من تاريخ بداية تنفيذ قرار الغلق واتخاذ القرار كل من الإدارة الصحية و الإدارة التعليمية .

2- يتم غلق المدرسة حال غلق أكثر من فصل بالمدرسة في خلال أسبوعين، يعدتبر ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض في المدرسة، لذا يتم غلق المدرسة لمدة 28 يومًا عبر مديرية الصحة ومديرية التعليم.

3-يتم بعد إغلاق مدرسة فى مجمع مدارس، ثم حدوث مؤشر غلق فصل (بند1) في المدارس ذات المجمع وأثناء أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم الغلق إلي مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا من خلال مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

4- يتم الغلق لمدارس القرية أو المدينة بقرار من المحافظة حين فرض الحجر الصحى ويمتد الغلق حتى إنتهاء الفترة المقرر.

5- يتم الغلق وفقا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة،واتخاذ قرارًا بغلق مدارس أحد المحافظات لفترة لا تقل عن 28 يومًا وقد تمتد طبقا لما تقرره اللجنة ويتم تطبيق ذلك القرار عبر ديوان المحافظة.

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن قرار غلق فصل في مدرسة هو قرار “إحترازي” لتجنب المجازفة ، وذلك ما ينبغي أن يبث الطمأنينة عند أولياء الامور ، لأن الدولة تنفذ و تتابع الإجراءات لحماية الابناء.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أي قرار يشتمل علي تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية ،وذلك قرار سيادي ملك للدولة لم يتم طرح هذا القرار على الاطلاق هذا العام الدراسي.

صرح وزير التربية والتعليم ، بأن الوزارة قد أعطت إلي أولياء الأمور حرية الاختيار بين ان يكون الطالب ذلك العام طالبا منتظم الحضور يدرس في مدرسته بشكل طبيعي ، أو أن يختار التحويل إلى “نظام المنازل” في حين الخوف من كورونا ، ولكن عليه هنا أن يتحمل مسؤولية تعليم نفسه خلال العام الدراسي الحالي ، ثم يحضر الامتحانات المؤهلة إلي الصف الدراسي الأعلى.

أشار وزير التربية والتعليم ، إلي إن الدولة توفر ذلك العام عدد من مصادر التعلم المتنوعة فيما بين قنوات تلفزيونية وتكون عالية المستوي لكافة المواد ،وإتاحة امكانية الحضور الجزئي بالمدارس ، و مجموعات التقوية ، و اتاحة منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ، وإتاحة امكانية الحضور الجزئي بالمدارس ، ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ، وإتاحة منصة “ذاكر” لكل الصفوف الدراسية ، ومنصة البث المباشر، ثم منصة دروس الكترونية لمراجعات الاعدادية حتى مرحلة الثانوية العامة ، وأخيرا منصة الكتب التفاعلية.

اوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم استكمال العام الدراسي وتغطية إلي المناهج “بدون محذوفات”.

وأضاف وزير التربية والتعليم : منحنا كافة الوسائل لتوصيل المادة التعليمية للطلاب سواء يملكون انترنت أو لا يملكون وبذلك يتم اتمام تقييم منضبط للانتقال إلى الصف الأعلى.

أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن طلاب المرحلة الثانوية سيستطيعون ذلك العام أن يدخلوا الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح أ و الأوبن بوك ، منوها إلى أن الطالب سيكون من حقه أن يدخل الامتحان ومعه كتاب الوزارة القديم من “نسخة العام الماضي” أو مطبوعا من ال pdf المتواجد على موقع الوزارة.

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : عن إن القصة والاسئلة المقالية موجودة كما هي بدون أن يتم تغيير في كافة السنوات ما عدا الثانوية العامة”

وأشار وزير التربية والتعليم إلي مراعاة دراسة القصة والالمام بالأسئلة المقالية بالامتحانات ، ولكن لن يشتمل الامتحان النهائي للثانوية العامة (فقط) أسئلةتتطلب الكتابة بالقلم حتى نستطيع من تصحيح امتحانات الثانوية العامة تصحيحًا إلكترونيًا شامل و بدون عنصر بشري محقق للعدالة ومنعًا إلي التظلمات.

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي” ، أن حالات كورونا بالمدارس لم تتعدَ ال300 منذ بدء الدراسة و حتى الآن .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل