المحتوى الرئيسى

عاجل..متحدث الوزراء يعلن موعد عودة السماح بالبناء - محتوى بلس

11/24 01:50

ذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشارنادر سعد”، اليوم الاثنين، أنه ستتم عودة حركة البناء مرة أخرى ولكن باشتراطات محددة، وذلك بدءًا من أول شهر ديسمبر المقبل.

وفي مداخلة هاتفية للمستشار نادر سعد مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه يتم حاليًا العمل على وضع الاشتراطات البنائية الجديدة خلال أيام، كما أوضح مؤكدًا أنه لن يتم مد قرار وقف البناء، والذي سينتهي خلال الأيام الحالية، وستتم عودة حركة البناء مع بداية شهر ديسمبر القادم.

أكد المستشار نادر سعد كذلك أنه بمجرد صدور الاشتراطات البنائية الجديدة والتي يتم العمل عليها والإعلان عنها، سيتم فورًا السماح بعودة حركة البناء وفقًا لقواعد هذه الاشتراطات الجديدة، كما لفت إلى أنه في بعض المدن الكبرى سيتم تحديد نوعية البناء المسموح بها وغير المسموح بها.

وتابع كذلك ذاكرًا أن كل الأنشطة المتوقفة سوف يتم السماح لها بالعودة بعد إقرار الاشتراطات الجديدة، مؤكدًا أن اشتراطات البناء فى المدن سيختلف كما هو معروف عن اشتراطات البناء فى القرى، والجراج سيصبح شرط أساسى فى البناء فى المدن، والجدير بالذكر أن المستشار نادر سعد كان قد تطرق إلى أنه تم  تلقي 2.4 مليون طلب تصالح، وذكر أن لن تكون هناك نية لمد فترة أخرى للتصالح فى قانون البناء بسبب أن التقديم على الطلبات قد ضعف.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل