المحتوى الرئيسى

بعد مسيرة 30 عاما.. أندرتيكر يودع حلبات المصارعة بموسيقته الجنائزية

11/24 01:33

واضعا إحدى قدميه على الأرض رافعًا رأسه ويده إلى السماء، ليقلب عينيه بطريقته المرعبة التي تظهر اللون الأبيض فقط، وسط أجراس موسيقته المخيفة الشهيرة، تلك الهيئة الأخيرة التي ودع بها أسطورة المصارعة الحرة الأمريكي أندرتيكر الحلبة، خلال حفل اعتزاله، اليوم، بعد مسيرة طويلة استمرت 30 عامًا داخل حلبات "WWE".

مارك ويليام كالاواي، هو الاسم الحقيقي للمصارع الشهير الملقب بـ"أندرتيكر" و"الحانوتي"، والذي بدأ مسيرته الرياضية على حلبات المصارعة في عمر الـ19عامًا، لينضم بعدها إلى اتحاد "WCCW" عقب مرور 4 سنوات فقط، قبل أن يمضي داخله الفترة ذاتها، ثم يتركه لينضم إلى اتحاد CWA، ليفوز خلاله بأول حزام للمحترفين، بعد فوزه على جيري ذا كينج "لولير".

وسرعان ما انضم "أندرتيكر" لفريق" تيد ديباسي"، عام 1990ـ ليخوض منافسات "سرفايفر سيرس" الشهيرة، ليتمكن خلالها على أحد هالك هوجان، أساطير مصارعة "WWE"، لينتزع حزام الاتحاد منه.

تاريخ أندرتيكر الذهبي في بطولة الـ"WWE" لم يتوقف عند فوزه بالعديد من البطولات فقط، بل تمكن من تدوين اسمه في تاريخ مهرجان "راسلمينيا" الشهير، الذي يقام خلال الصيف من كل عام، حيث تمكن من افتتاح سجله الخالي من الهزائم بالتغلب على "جيمي سوبر فلي سنوكا"، واستمر في الانتصارات المتتالية حتى وصل إلى 21 مباراة متتالية دون هزيمة، ليحقق رقما قياسيا سيظل محفورا باسمه، كما أنه لم يتلق الخسارة سوى في مباراتين فقط.

وتمكن "أندرتيكر" خلال مسيرته الطويلة على مدار الـ30 عاما من الفوز بالعديد من المباريات، كان أبرزها حصد لقب بطولة العالم 7 مرات، عُرف خلالها بأغنيته الخاصة التي تحمل اسمه، وسط ألحان تشبه أجواء المقبرة، ليطلق عليها "سيمفونية مقبرة أندرتيكر".

وتزوج أندرتيكر 3 مرات، بدأت بالزواج من جودي لين، في عام 1989، لينجب منها طفلا، لكن زواجهما لم يستمر أكثر من عام، ليرتبط بامرأة أخرى تدعى "سارة" خلال شهر يوليو من عام 2000، لينجبا طفلين، الأكبر يدعى "تشيسي"، والثاني "جراسي"، ولكنه انفصل عنها بعد 7 سنوات فقط.

واستقر "أندرتيكر" على الزواج مؤخرا من المصارعة السابقة "ميشيل ماكول"، في يونيو لعام 2010، في ولاية هيوستن بولاية تكساس، وأنجبا طفلة تدعى كايا.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي ترتبط بها "ماكول"، حيث سبق لها الزواج بشخص يدعى "جيريمي لويس"، قبل أن يتركها في عام 2006، وترتبط بعد 4 سنوات فقط من الأسطورة أندرتيكر، وسط حياة سعيدة تجمع بينهما حتى الآن، بعدما تركت المصارعة في مايو 2011، بحسب صحيفة "ذا صن".

وكان أندرتيكر يتقاضى ما يقارب الـ2.5 مليون دولار سنويًا، أي ما يقارب 40 مليون جنيه مصري، بينما قدرت القيمة الصافية لشركته اعتبارا من عام 2020، حوالي 17 مليون دولار، أي ما يعادل أكثر من 265 مليون جنيه مصري.

بعد مسيرة طويلة قرر الأمريكي "أندرتيكر"، اعتزاله في حفل أقيم ضمن مهرجان المصارعة الحرة "سرفايفر سيريس"، خلال عرض المصارعة الذي يقام سنوياً في شهر نوفمبر، حيث قام رئيس شركة "WWE" للمصارعة الحرة، فينس ماكمان، بتقديم "أندرتيكر" وهو يحاول حبس دموعه تأثراً من مغادرة واحد من أكثر موظفيه ولاءً له، كما أنه كان صديقاً مقرباً منه، بحسب ما نشره موقع "سبوتنيك".

وقال "ماكمان" أثناء تقديمه لأندرتيكر: "30 عاما، 30 عاما طويلة وشاقة، هذه ثلاثة عقود، ثلاثة عقود هذا الرجل، لم يستسلم أمام إصاباته ومصاعبه، وإنما زرع الرعب في قلوب جماهيره، كما نشر الخوف في قلوب كل شخص واجهه هنا في الحلبة تقريباً".

وتابع رئيس WWE متأثراً وبالدموع قال: "الليلة تمثل نهاية حقبة مهنية طويلة، لذلك نقول الليلة وداعاً، يقولون إن لا شيء يدوم إلى الأبد، أعتقد أنهم مخطئون في هذا، لأن إرث أندرتيكر سيعيش إلى الأبد".

وبعد أن انتهى "ماكمان" من كلمته المؤثرة، خرج "الحانوتي" بدخلته المعتادة من قلب الدخان والظلام، وسار ببطء مصحوباً بموسيقته الشهيرة، ليمسك الميكروفون ويوجه حديثه للملايين من معجبيه حول العالم: "على مدار 30 عاما أديت تلك المشية البطيئة للحلبة، وجعلت العديد من المصارعين يرقدون في سلام، والآن قد حان وقتي لكي أجعل أندرتيكر يرقد في سلام".

حرص العديد من المصارعين على المشاركة في توديع أندرتيكر للمرة الأخيرة، مثل شون مايكلز وبيج شو وتريبل إتش وريك فلير وكين، كما ودعه البعض في لقاءات تلفزيونية، مثل جون سينا وباتيستا وستيف أوستن.

فيما يلي أسباب طلاء الطائرات باللون الأبيض

دورات تأهيل الكلاب نفسيا وسلوكيا خصوصا فى مجالات استقبال الضيوف، النشاط الزائد، والدلع الزائد

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل