المحتوى الرئيسى

ضاعت فلوسك يا النصر.. مايكون "وباء أخطر من كورونا" | سعودى سبورت

11/24 01:31

يعيش النجم البرازيلي مايكون بيريرا، أيامًا عصيبة داخل نادي النصر، وذلك منذ عودة النشاط الكروي من جديد، بعد انتهاء فترة التوقف، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتوقف النشاط الرياضي في العالم، في الفترة من مارس إلى أغسطس، بسبب وباء "كورونا"، والذي أسفر عن إصابة ما يقرب من 60 مليون شخص حتى الآن.

وتسبب مايكون، في كوارث كروية للنصر، أدت إلى خسارة الفريق الأول لكرة القدم، بطولة تلو الأخرى، بالإضافة إلى التراجع بشكل مخيف، في مسابقة دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

ويستعرض "سعودي سبوت"، أبرز أخطاء مايكون، منذ العودة من "كورونا"، وحتى الآن، والتي أدت إلى تراجع نتائج النصر، بشكل ملحوظ..

* سفر مفاجئ..

قبل مباراة النصر أمام الهلال، في الخامس من أغسطس 2020، وهي الأولى بعد العودة من "كورونا"، قرر مايكون، مغادرة المملكة.

مغادرة مايكون المملكة، جاءت بسبب تعثر المفاوضات الأولية بين النصر وفريقه جلطة سراي التركي، لتحويل الإعارة إلى شراء نهائي.

ولم يصبر النجم البرازيلي، حتى معرفة مصير المفاوضات، الأمر الذي أدى إلى عودته للمملكة متأخرًا، بعد التوصل إلى اتفاق، وشراء النصر عقده بالكامل، مقابل 3 ملايين يورو، الأمر الذي جعله يدخل فترة حجر صحي، غاب على إثره عن مواجهة الهلال، في نهاية الموسم الماضي.

وخسر النصر، هذه المباراة أمام الهلال، بهدف مقابل أربعة، ليفقد فرصة المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

* وداع آسيوي..

تأهل مايكون، مع نادي النصر، إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2020، حيث ضرب موعدًا في نصف النهائي، مع بيرسبوليس الإيراني.

وساهم المدافع البرازيلي، في خروج النصر، من البطولة، على الرغم من أنه كان المرشح الأقوى للفوز على بيرسبوليس.

وأهدر مايكون، ضربة الجزاء الحاسمة للنصر، ليودع الفريق البطولة، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

* خطأ كارثي..

أخيرًا، في ديربي 23 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، كان مايكون، السبب الرئيسي في خسارة النصر، أمام الهلال، بهدفين دون رد.

ففي الوقت الذي كان النصر، يسيطر فيه على اللقاء، قام مايكون، بارتكاب خطأ فادح، بالتدخل بشكل متهور على قدم الأرجنتيني لوسيانو فييتو، نجم الهلال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل