المحتوى الرئيسى

قبل نهائي القرن.. مرتضى منصور: نحن الأقوى في أفريقيا

11/24 01:16

حضر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، جلسة مع فريق الكرة بالنادي، على هامش تدريبات الفريق استعدادا لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر لها الجمعة المقبل، أمام النادي الأهلي.

وفي بداية حديثه مع لاعبي الفريق، أشاد مرتضى منصور، بالروح القتالية التي لعب بها الفريق، مباراته السابقة أمام فريق نادي مصر ببطولة الكأس، وتعويض التأخر بهدف حتى الثواني الأخيرة، إلى فوز في الأشواط الإضافية من عمر المباراة.

أحداث «السوبر المصري» تحت مجهر «الانضباط والأخلاق» | الشرق الأوسط

وطالب رئيس نادي الزمالك، من لاعبيه عدم الإلتفات لأي استفزازات قد تحدث خلال المباراة، مطالبًا إياهم بالهدوء خلال تلك المباراة، وقال أنه في الأول والأخير لاعبي الأهلي كانوا مع لاعبي الزمالك في منتخب مصر، ولابد أن تخرج المباراة بلا أحداث مثل مباراة السوبر الماضية.

وأشاد مرتضى منصور، بالجيل الحالي من اللاعبين، وقال أنهم أقوى فريق في قارة إفريقيا في الوقت الحالي، إذ تمكن الفريق من الفوز على الترجي في السوبر الإفريقي، وكذلك الهلال السعودي من قبل، كما انتصر على الأهلي في السوبر المحلي والدوري، ومؤخرًا الفوز على الرجاء المغربي ذهابًا وإيابًا.

مرتضى منصور يفاجئ لاعبي الزمالك بقرار جديد | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

كما وجه رئيس نادي الزمالك التحية لجماهير النادي، إذ قال أن هناك جماهير بالملايين خلف النادي، تقف في ضهره ولن يقع أبدا، ووطالب منصور من اللاعبين تحقيق الفوز من أجل تحقيق السعادة للجماهير، التي تثق في الفريق، قائلًا أن جماهير الزمالك هي أعظم جماهير، وما يراه من دعم ومساندة يدل على أن جمهور عظيم يستحق السعادة

ووعد رئيس النادي، لاعبي الزمالك بصرف المستحقات المالية الخاصة بالاعبين، سواء كانت مكافآت أو نسبة مشاركة، أو مقدمات عقود مستحقة لصالح اللاعبين، وشدد على أن هذا الأمر غير مرتبط بالمباراة المقبلة.

وأكد منصور على أن رد الزمالك على المؤامرات التي يتعرض لها النادي خلال الفترة المقبلة، سيكون الرد عليها عن طريق التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، يوم الجمعة المقبل.

الزمالك أصبح على موعد مع تاريخ لا يعوض، القدر وضع الأبيض في نعمة ونقمة في آن واحد، نعمة أن تحقق لقب غائب منذ 12 عامًا، على حساب غريمك التقليدي، والنقمة أن تستمر عقدتك مع تلك البطولة، وأن يكون ذلك عن طريق غريمك المباشر فهذه نقمة مضاعفة.

الغندورحقق الزمالك لقبه الأخير من بطولة دوري أبطال إفريقيا، في نسخة البطولة عام 2002، حين استطاع الأبيض الانتصار على فريق الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية، بهدف لاعبه تامر عبدالحميد، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك مستفيدًا من تعادله في المغرب بدون أهداف.

ومنذ تلك البطولة وبالتحديد، يوم الجمعة 13 ديسمبر عام 2002، لم يتذوق الزمالك طعم حصد لقب بطولة دوري الأبطال، إذ فشل الأبيض في بلوغ نهائي تلك البطولة حتى عاد عام 2016، ولكنه لم يتمكن من عبور فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بعد الخسارة في الذهاب بثلاثية، والفوز في العودة بهدف واحد فقط.

وما بين النهائي السعيد في 2002، والنهائي الحزين في 2016، هناك محاولات عديدة لبلوغ النهائي وحصد اللقب، ولكن هذا ما لم يحدث مطلقًأ، إلى أن جاءت الفرص الآن وبعد 4 سنوات من النهائي السابق، ولكنه لم يشبه أي نهائي خاضه الزمالك في تلك البطولة من قبل.

الفوز بتلك البطولة هذا العام، يمنح الزمالك مجدًا لا ينسى، ففضلًا عن بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية في النسخة المقبلة، وقبل ذلك خوض مباراة السوبر الإفريقي، والذي يحمل لقبه الزمالك، فإن الفوز بذلك اللقب على حساب الغريم التقليدي، سيضع الزمالك في مكانة مختلفة، قبل بداية موسم محلي وإفريقي جديد، سيجعل لاعبي وجماهير الزمالك يطمحون في كل مباراة وكل بطولة يسعى لها الفريق، وستكون لديهم معنويات كبيرة، بعد ذلك الانتصار الذي لا يضاهيه شيئًا، فهذا هو المجد الحقيقي.

FIFA Club World Cup 2018 - News - The FIFA Club World Cup draw explained -  FIFA.com

هناك سبب جوهري أيضا يجعل جماهير الزمالك تتغنى وتنتظر تلك المباراة بفارق الصبر، وتأمل في حصد اللقب مهما كانت التضحيات التي يقدمها الفريق على أرض الملعب، وذلك من أجل هدف غالي على الجماهير، ألا وهو المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، والتي لم ينال الأبيض فرصة المشاركة بها من قبل.

وطبقًا للتقارير فإن الزمالك على موعد مع المشاركة في مونديال الأندية، حين توج بلقب تلك البطولة من قبل، ولكن واجهت الشركة الراعية للبطولة، أزمات مالية أحبطت خطط إقامة البطولة، وأجهضت حلم الزمالك بالظهور عالميًا، وهو الحلم الذي يراود الفارس الأبيض وجماهيريه في الوقت الحالي.

الزمالكوبينما تفكر الجماهير في صنع التاريخ، ونيل المجد، تخشى أيضا مرارة الفشل، والخوف من الانهيار الذي قد يحدث إذ خسرت مباراة تساوي بطولة قارية غائبة منذ سنوات، أمام الأهلي غريمك التقليدي.

ويندرج خلف الخوف من الخسارة عدة أسباب خفية، تخشى الجماهير أن تحدث بسبب الخسارة من الغريم التقليدي، ومنها إقالة المدرب قبل بداية موسم جديد بأيام قليلة، أيضا انهيار معنويات اللاعبين وانخفاض سقف الطموحات والأمنيات في تلك المرحلة، فضلًا عن خسارة معركة جماهيرية أمام المنافس الأول للنادي.

ويفصل بين المجد والانهيار 90 دقيقة، وأقدام اللاعبين، وبعدها سيكون الحسم بين أي طريق، أو مصير ينتظر الفريق الأبيض، وبالطبع تتمنى الجماهير أن يكون الطريق هو المجد ليس غيره.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل