المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة متهم بترويج الحشيش داخل سجن طرة لـ 26 نوفمبر  | الحوادث | الصباح العربي

11/23 18:50

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامى محمود زين العابدين، تأجيل محاكمة المتهم "عاطف. ع"، فى اتهامه بترويج مخدر الحشيش داخل سجن طرة، لجلسة 26 نوفمبر الجارى.

صدر القرار برئاسة المستشار سامي محمود زين العابدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسي و محمد محمد محيي الدين و كامل سمير كامل، وأمانة سر شريف محمد علي.

وأسندت النيابة للمتهم "عاطف.ع"، طالب، تهمة حيازة وإحراز مخدر الحشيش بقصد الاتجار، وإدخال سجن طرة شىء مخالف للقوانين واللوائح المنظمة للسجون.

وشهد معاون مباحث سجن طرة، أنه حال قيامه بالتفتيش الدورى على المتهمين المحبوسين بالسجن عثر بحوزة المتهم على قطعة من الحشيش المخدر، وبمواجهته أقر بحيازتها وإحرازها بقصد الاتجار.

وأوضح تقرير المعمل الكيماوى، أن القطعة المضبوطة هى لمخدر الحشيش المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل