المحتوى الرئيسى

وزارة السياحة تحدد مواعيد فتح «الديسكوهات» في ظل مواجهة كورونا (نص القرار) | المصري اليوم

11/23 12:28

نشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، في عددها 263 (تابع)، قرار الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، رقم 512 لسنة 2020، بشأن المنشآت الفندقية والسياحية.

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير السياحة بشأن مواعيد فتح وإغلاق المطاعم والكافيتريات (نص كامل)

وزير التنمية المحلية يصدر قراراً بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات والورش

جدول مواعيد غلق المحال والمطاعم والورش والمولات صيفًا وشتاءًا

ونصت المادة الثالثة من القرار، بأن تستمر المطاعم والكافيتريات المرخصة سياحيًا والمتواجدة بالموانئ الجوية والبحرية والبرية أو محطات القطارات في العمل على مدار 24 ساعة أو حسب طبيعة مواعيد فتح وغلق تلك الأماكن.

وجاء في مادته الرابعة، أن تكون مواعيد فتح مسارح المنوعات الليلية يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا وتغلق الساعة الثالثة من صباح اليوم التالي، وتكون مواعيد فتح الديسكوهات من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية من صباح اليوم التالي.

وفي مادته الخامسة، يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال السياحية المشار إليها والموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بناء على قرار من وزير السياحة الآثار بعد التنسيق مع وزير التنمية المحلية.

أما المادة السادسة فنصت على أن تستثنى من المواعيد السابقة كافة الأنشطة والمحال الكائنة بالمنشآت الفندقية أو الملحقة بها، وتخضع للمواعيد التي يحددها وزير السياحة والآثار.

وفي المادة السابعة، تعمل كازينوهات ألعاب المائدة على مدار 24 ساعة.

والمادة الثامنة، يتم التنسيق بين وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية حول الأمور المشتركة المرتبطة بتطبيق أحكام هذا القرار أو أية تعديلات تجرى عليه في هذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل