المحتوى الرئيسى

رغم صمت الرياض.. الحوثي يكشف تفاصيل الهجوم الثاني على 'عملاق النفط السعودى'

11/23 14:12

بعد نحو عام من الهجوم الحوثي على منشآت أرامكو في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية، في 14 سبتمبر 2019، عادت الجماعة المتمردة للفعل ذاته، بإعلانها استهداف محطة توزيع "أرامكو"، في جدة، بصاروخ مجنح من نوع (قدس2) يعلن عنه للمرة الأولى، فيما لم تؤكد السعودية حتى الآن الرواية الحوثية أو تنفها. 

مصدر سعودي يعمل في شركة أرامكو قال لـ"CNN"، إن "المنشأة في جدة تم استهدافها ولم تضرب"، دون تقديم تفاصيل إضافية، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "لا يوجد تأثير أو جرحى مما يعلمه حتى الآن".

أما الرواية الحوثية، فيحكيها المتحدث باسم الجماعة، يحيى سريع، وتم نقلها عبر فضائية "المسيرة" التابعة للحوثي، ليقول إن "القوة الصاروخية اليمنية قصفت محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس2 يعلن عنه للمرة الأولى".

أكد سريع أن صاروخ "قدس 2"، وهو جيل جديد من الصواريخ المجنحة التي تنتجها القوة الصاروخية اليمنية، بحسب وصفه، وقال إن الصاروخ دخل الخدمة اليوم، بعدما مر بتجارب عملاتية، زعم انها ناجحة، مشيرًا إلى أن مسرح التجارب كان في العمق السعودي.

ورعت سلطنة عمان خلال الفترة الماضية، مباحثات بين الرياض وجماعة الحوثي، لكن كلما تم الاقتراب من تفاهمات بعينها تتعسر المباحثات ويتم إعلان فشلها. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل