المحتوى الرئيسى

من جديد بومبيو يؤكد أن دول أخرى تستعد للسلام مع إسرائيل

11/23 02:10

22 نوفمبر 2020 8:49 م

التعليقات

من جديد بومبيو يؤكد أن دول أخرى تستعد للسلام مع إسرائيل

من جديد بومبيو يؤكد أن دول أخرى تستعد للسلام مع إسرائيل

أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأحد، أن هناك دول عربية آخرى تستعد للأنضمام إلى إتفاقيات السلام مع إسرائيل وستواصل واشنطن جهودها لإحلال السلام في المنطقة؛درءاً لخطر إيران في الشرق الأوسط.

وقال في مقابلة له مع قناة (العربية) "أنا على ثقة تامة من أن الدول الأخرى ستنضم إلى ما فعله الإماراتيون والبحرينيون و السودانيون، وبالتالي يتم الإعتراف بالمكانة الصحيحة لإسرائيل بين الدول"، منوهاً إلى أنهم سيفعلون ذلك لأنه الشئ الصحيح الذي يجب القيام به لأمتهم بسبب الرخاء المتزايد والأمن لبلدهم.

وكان بومبيو أكد أن السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل ستستمر خلال الأسابيع القادمة في نفس الأتجاه الذي حافظت علية طوال حكم الرئيس، دونالد ترامب، واعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن تصريحات بومبيو خلال مقابلته التي أجراها مع الصحيفة ونشرتها عبر موقع الكتروني تحمل تلميحات إلى المزيد من الإجراءات التي ستعلن عنها الإدارة الأمريكية خلال الأسابيع المقبلة بشأن إسرائيل.

وقال بومبيو أيضاً أن الولايات المتحدة تسعى لتحقيق السلام في المنطقة مع مراعاة الخطر الذي تمثله إيران على حد تعبيره، وأكد أن الولايات المتحدة تود أن يتعامل الفلسطينيون مع إسرائيل لكن قيادتهم رفضت خطاب الرئيس ترامب رؤية واضحة للسلام.

وأضاف بومبيو خلال المقابلة "لقد وفينا بكل التزام قطعناه على أنفسنا تجاه دول الشرق الأوسط وقمنا بحماية الأمريكيين وكونت شركاء يريدون إقامة شراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية".

قال بومبيو مازلت أتحمل مسؤولية كل ساعة وكل دقيقة للدفاع عن الشعب الأمريكي وسنفعل ذلك حتى اللحظة الأخيرة.

وكان وزير الخارجية السعودي"فيصل بن فرحان آل سعود"، قد أكد أمس السبت، تأييد الرياض للتطبيع الكامل مع إسرائيل بشرط ضمان حقوق الفلسطينيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل