المحتوى الرئيسى

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من داخل مطبخك.. عناية مثالية بأقل التكاليف - اليوم السابع

11/23 02:05

تبحث كل أنثى عن الجمال والظهور دائما بمظهر نضر وجذاب لمن حولها، لكن أحيانا ظروف المعيشة والالتزامات التي تقع على كاهلها، خاصة إن كانت ربة أسرة وأم تجعلها تلجأ لاستخدام بعض مكونات مطبخها لاستخدامها لتنظيف البشرة واستعادة بريقها من جديد، بدلا من منتجات ومستحضرات التجميل التي تصل أسعارها إلى الآلاف أحيانا، يعرض لكم اليوم السابع بعض ماسكات الخاصة بتنظيف وتقشير البشرة من منتجات داخل مطبخك.

تعتبر بواقي القهوة من المواد المفيدة جدًا للبشرة، حيث تستخدمها بعض الفتيات لعمل "اسكراب" او تقشير للبشرة، حيث يتم خلطها بالعسل الأبيض أو زيت الزيتون وتدليك البشرة برفق بها وتركها عدة دقائق حتى تجف على الوجه، ثم يغسل جيدًا ونرطب البشرة بالجلسرين أو الألوفيرا. 

ماسك قهوة

يمكن عمل مقشر طبيعى للبشرة يساعد على التخلص من الجلد الميت وتفتيح البشر باستخدام ملعقتين كبيرتين من السكر والقليل من عصير الليمون، نطبق الخليط على الوجه في حركات دائرية لطيفة مع تجنب محيط العين.

يعد الترمس المطحون من العناصر التى تساعد على تفتيح البشرة بأمان، أما الزبادى فيغذى البشرة ويرطبها ولاستخدامه نخلط معلقتين ترمس مطحون ومعلقتين زبادي ونطبقهما على الوجه لمده نصف ساعة ونشطفه جيدا.

ماسك الترمس المطحون

يمكن خلط بيضة واحدة مع معلقة خميرة خبز "خميرة بيرة"، وتقلب جيدا ثم تطبق على البشرة وتترك حتى تجف جيدا، حيث يعمل البيض على شد البشرة وزيادة نضارتها بشكل ملحوظ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل