المحتوى الرئيسى

تحليل| ماذا يخبئ موسيماني لإبعاد طارق حامد عن أحضان دفاع الزمالك؟

11/23 01:41

اقتربت لحظة صافرة انطلاقة مباراة القرن كما أطلق عليها البعض، بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، مباراة من الممكن أن تصف مدى أهميتها في كُتب ومجلدات دون الاحتياج إلى مبالغة في الأمر، فهذا حدث لم يتكرر من قبل على مر التاريخ وقد لا يتكرر مرة أخرى من الأساس.

وبالنسبة لجماهير النادي الأهلي، فإذا كان لديها ثقة كبيرة في تتويج فريقهم بالنجمة التاسعة، فهذا يرجع إلى شخصية هذا الكيان العظيم، بجانب تواجد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

موسيماني

حيث يعتبر جمهور الاهلي مدرب فريقهم، هو العنصر الأهم والأبرز الذي لديهم بهذه المواجهة التاريخية، وذلك لاهتمامه بكافة التفاصيل، ليس فقط داخل فريقه، بل يقوم بدراسة خصومه دوما ويحاول الضغط على نقاط قوتهم لعدم التألق، وليس فقط الضغط على نقاط الضعف لاستغلالها.

بمعنى أن موسيماني دون أدنى شك سيكون في الموعد خلال المواجهة بتجهيز خطط مصغرة خلال اللقاء للحد من أهمية أبرز لاعبي القلعة البيضاء خلال السنوات الأخيرة، ألا وهو الجندي المعلوم والمقاتل طارق حامد.

لا يُخفى على أحد مدى تطور وتألق محمد مجدي أفشة منذ لحظة تولي موسيماني مهمة القيادة الفنية للقلعة الحمراء خلفا للسويسري رينيه فايلر الذي أساء استخدام نفس اللاعب.

أفشة

وبالتأكيد لاعبي الزمالك ومدربهم سوف ينظرون إلى أفشة بكونه أحد أهم عناصر الأهلي على الإطلاق خلال المواجهة، وبحكم مركزه في عمق الملعب، فإن طارق حامد من المفترض أنه سيكون أقرب مدافعي الزمالك إليه بمختلف الهجمات.

ومن هنا قد يتحرك موسيماني في جعل تحركات أفشة بدون كرة لحظة بناء الهجمة، هي البوابة التي ستمنح النجم المالي أليو ديانج القدرة على التوغل في عمق دفاعات الزمالك خلف مروان محسن.

تحريك طارق حامد من خلال تحركات أفشة بدون كرة من العمق إلى أحد الجهات يمينا أو يسارا، بالتأكيد سيجعل هناك فراغات في عمق الزمالك قد يستغله ديانج الذي عادة ما يتقدم بالكرة وبدونها رفقة موسيماني، بسبب قدرته على التسجيل وصناعة الأهداف مثلما حدث في مواجهة قبل النهائي أمام الوداد المغربي.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل