المحتوى الرئيسى

«كيف تُلعب مواجهات القرن».. نهائى الأهلى والزمالك على الطريقة الإنجليزية

11/23 03:21

ينتظر عشاق كرة القدم وبالأخص المصرية، ليلة 27 نوفمبر المقبل في ديربي القاهرة بنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك للنسخة الحالية.

"نهائي القرن" كما أطلق عليه البعض، سيكون على موعد مع الانتظار حيث يجمع أول مرة في تاريخ المسابقة فريقين من نفس المدينة في نهائي المسابقة، ولأن النهائي بين الأهلي والزمالك هذه المرة سيكون الأمر مختلفا.

المارد الأحمر هو الأكثر تتويجًا بالبطولة القارية برصيد 8 بطولات، ويأتي خلفه الغريم التقليدي الزمالك برصيد 5 بطولات.

ما يجعل ديربي القرن أكثرًا حماسًا وتشويقًا، هو بحث الأهلي عن اللقب الغائب منذ 7 سنوات بالتمام والكمال منذ آخر تتويج في 2013، بينما يغيب الزمالك عن منصات التتويج منذ 18 عامًا عن آخر تتويج في نسخة 2002.

الزمالك خسر نهائي وحيد في السنوات الماضية، عندما واجه صن دوانز الجنوب إفريقي، بينما خسر الأهلي نهائيين أمام الوداد المغربي والترجي التونسي، لذلك يبحث الأول عن تحقيق السادسة بينما يسعى الأهلي للتاسعة.

النهائي المنتظر بعد 5 أيام، لن يكون الأول من نوعه في النهائيات القارية، لكن في التقرير التالي سنعرض لكم ماذا يحدث في النهائيات القارية عندما يلتقى فريقان من نفس البلد أو ديربي.

دوري أبطال أوروبا

هي بطولة كرة قدم أوروبية سنوية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ عام 1955 لأفضل أندية كرة القدم في أوروبا. ويشارك فيها أبطال الدوريات الأوروبية وهي بطولة مفتوحة لكل أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باستثناء ليختنشتاين التي ليس لديها دوري

الطريقة الإنجليزية

قمة مدينة موسكو الروسية، كانت الأولى بين فريقين من إنجلترا لأول مرة في النهائي، حيث جمع بين مانشستر يونايتد بقيادة السير أليكس فيرجسون وتشيلسي بقيادة  أفرام جرانت.

نسخة 2008 كانت عنيفة للغاية، حيث شهد اللقاء الذي امتد لركلات الترجيح 8 كروت صفراء وبطاقة حمراء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل