المحتوى الرئيسى

ترتيب الهدافين| ليفربول أوقف فاردي.. والبقية يستغلون غياب الفرعون

11/23 01:41

يتواصل مسلسل صراع هدافي البريميرليج هذا الموسم بشكل مثير للغاية، على الرغم من غياب نجمنا المصري محمد صلاح هداف ليفربول، وصيام فاردي التهديفي على ملعب أنفيلدf='/tags/44203-%D8%A3%D9%86%D9%81%D9%8A%D9%84%D8%AF-%D8%B1%D9%88%D8%AF'>أنفيلد رود أمام الريدز.

صلاح غاب عن الجولة التاسعة لإصابته بفيروس كورونا، وفاردي اصطدم بكتيبة ليفربول النارية وسقط بفريقه ليستر سيتي بثلاثية نظيفة.

ولكن الثنائي كالفيرت لوين وهيونج مين سون، لم يتوقفا عن هز الشباك، حيث قاد الأول فريقه إيفرتون لإسقاط فولهام خارج الديار بنتيجة 3-2، سجل منهم هدفين، وسون دمر دفاعات بيب جوارديولا وشارك بهدف في تفوق مورينيو على مان سيتي بثنائية نظيفة.

وإليكم ترتيب هدافي البريميرليج حتى الأن:

1- كالفيرت لوين – إيفرتون: 10 أهداف.

2- سون هيونج مين – توتنهام هوتسبير: 9 أهداف.

3- جيمي فاردي من ليستر، محمد صلاح من ليفربول، برصيد 8 أهداف.

ورغم توقع الجميع انخفاض مردود كتيبة الألماني يورجن كلوب، بسبب الإصابات الكثيرة والمختلفة التي ضربت صفوف ليفربول خلال الآونة الأخيرة، إلا أن الريدز كشر عن أنيابه وواصل إنتصاراته باستحقاق كبير.

ليفربول أسقط الخصم الشرس والعنيد ليستر سيتي على ملعب أنفيلد رود بالجولة التاسعة من البريميرليج بثلاثية نظيفة، وأداء راقي للغاية.

لم يتأثر بشكل كبير بغياب أرنولد وفان دايك وهندرسون وصلاح وتياجو ألكانتارا، خماسي أساسي على أعلى مستوى لا غنى عنه، الهداف الأول والمدافع الأفضل والقائد والظهير الأيمن الذي أصبح بمثابة صانع ألعاب وقيمة ألكانتارا الثابتة.

كلوب حتى لم يتراجع عن أسلوبه وهويته فوق أرضية الميدان، جائت طريقة اللعب كما هي 4-3-3، ضغط متقدم، والاعتماد على الاختراق من الأطراف وعمق الملعب، ولولا براعة كاسبر شمايكل قائد الثعالب لكانت النتيجة أكبر بكثير.

ليبرهن الألماني يورجن كلوب للجميع على أنه الاستثمار الأكبر والعنصر الأهم في تركيبة هذا الجيل التاريخي لقلعة أنفيلد رود، يغيب من يغيب ولكن تظل المنظومة تدور في فلك صنعه هذا المبدع الألماني الذي يهتم بأدق التفاصيل، ولديه من الخبرة ما يمكنه من التعامل مع مختلف الظروف.

وهذا ليس بجديد على مدرب بحجم كلوب، الذي اشتهر من الأساس بقدرته على خلق توليفة ممتازة بأي مجموعة لاعبين، مثلما فعل من قبل مع أسود الفيستفاليا نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

يرى البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول الإنجليزي أن التواجد بشكل أساسي في تشكيلة الفريق تتطلب مجهود كبير للغاية، وفي النهاية المدير الفني للفريق هو من يحدد من يشارك ومن يجلس على مقاعد البدلاء.

وكان ليفربول قد نجح في التعاقد مع البرتغالي ديوجو جوتا قادمًا من ولفرهامبتون خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال فيرمينو في تصريحات نشرتها صحيفة “ميرور” الإنجليزي: “في الحقيقية الفريق يملك لاعبين رائعين للغاية، لذلك التواجد في التشكيل الأساسي أمر ليس سهلا على الإطلق، وأنا أصبحت معتاد على ذلك”.

وعن المنافسة القوية مع الوافد الجديد ديوجو جوتا رد قائلًا: “جوتا لاعب مميز ورائع وهو زميلي في الفرريق، ونحن نعمل جيدًا طوال الأسبوع لكن في النهاية المدرب هو من يحدد من يتواجد في التشكيلة الأساسية ومن يبقى على مقاعد البدلاء، وأنا لست في معركة شخصية معه”.

وأكمل: “أعتقد أن خط هجوم الفريق مذهل، ويمكن القول أنه يمكن مقارنتنا بأي خط هجوم في العالم حاليًا وفي أي بطولة كبرى”.

واستمر: “أعتقد أننا أصبحنا أقوى الموسم الحالي، بالمقارنة بالموسم الماضي وهو ما تظهره لغة الأرقام”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “دائما ما تعتمد فلسفتي على تنفيذ تعليمات المدير الفني بصفة مستمرة سواء كان ذلك في التدريبات أو المباريات”.

ويقدم جوتا مستويات رائعة رفقة ليفربول هذا الموسم حيث شارك مع الفريق حتى الآن في 11 مباراة، منها 6 مباريات كأساسي، و5 مباريات كبديل ونجح في تسجيل 7 أهداف حتى الآن.

جدير بالذكر أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بدأ الموسم بجلوس جوتا على مقاعد البدلاء، لكن بتوالي المباريات بدأ النجم البرتغالي في حجز مكان أساسي في تشكيلة الفريق، حيث أن كلوب قرر تغيير طريقة اللعب في بعض الأحيان من أجل الدفع به أساسيًا رفقة ثلاثي الرعب محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

يبدو أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي ستكون مضطرة على جلب عروض من أجل مواهب أنفيلد رود المنتظرة في ظل صعوبة حصولهم على الدقائق الكافية لإثبات قدراتهم، بوجود كتيبة التقني الألماني يورجن كلوب وعلى رأسهم في الهجوم الذي يتصارع فيه 6 لاعبين كبار “صلاح – ماني – فرمينو – جوتا – شاكيري”.

وأكد شبكة “ليفربول إيكو” على أن ستة لاعبين من أكاديمية ليفربول سوف يغادرون في شهر يناير القادم.

وأوضحت أن بالرغم من الإصابات لم يحصل فان دين بيرج على فرصة وسيغادر بالإعارة، بجانب كوفين كيليهر سيغادر لأجل اللعب، وياسر لعروسي سيغادر بعد فشل انتقاله بالصيف، وجو هاردي -بعمر 22- مع الاكاديمية سيغادر ولن يبقى، وميلر وعبدي شريف سيغادران بإعارة.

وأشارت إلى أن جو هاردي تحديدا يعد من الأسماء الواعدة للغاية بخط هجوم ليفربول، ولكن في ظل تواج صلاح وماني وجوتا فمن المستحيل أن يلعب طوال الفترات القادمة، لذلك فرحيله هو الأمر الأقرب والأكثر واقعية.

ويعاني ليفربول من الناحية الدفاعية منذ إصابة العملاق الهولنيد فيرجيل فان دايك بديربي الميرسيسايد قبل أسابيع، ومن حينها والإصابات تتوالى على نفس الخط، مما جعل كلوب في حيرة كبيرة، ورغبة قوية لدخول الانتقالات في يناير القادم من أجل جلب مدافع جديد قوي قادر على تعويض هذه الغيابات.

كيف يستغل الأهلي والزمالك مباراة الفرصة الأخيرة.. استعداد للنهائي أم ظهور أخير للراحلين ؟

3 صفقات “سوبر” يحتاجها موسيماني للسيطرة على إفريقيا لسنوات طويلة

مقارنة الديربي.. الزمالك صاحب الدفاع الصلب أم منظومة موسيماني في تقارب الخطوط!

الصبر مفتاح الفرج.. كيف يفكر باتشيكو للفوز بنهائي القرن على حساب الأهلي؟

تحليل| بدر بانون.. شبيه حجازي الذي يحتاجه موسيماني لاعتلاء عرش إفريقيا لسنوات طويلة

أحلام صلاح في اعتلاء قمة المجد قد تتحطم تحت أقدام ليفربول!

باتشيكو.. فارس رهان الزمالك لتحطيم أسطورة الرعب الإفريقي

محمد هاني كنز الزمالك في نهائي إفريقيا.. «من يختبئ في أفكار موسيماني يظهر للنور مع البدري»

نفق ليفربول المظلم.. بعد إصابة صلاح.. كلوب لا يعرف كيف يسير

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل