المحتوى الرئيسى

اللجنة الخماسية تخالف لوائح الفيفا بعد تغيير إسم نادي مصر إلى زد

11/23 01:32

يواصل مسئولو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، ضرب اللوائح والقوانين عرض الحائط، بعد موافقتهم علي تغيير إسم نادي مصر الي نادي زد، رغم أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ، تمنع ذلك حسب المادة التاسعة من لائحة النظام الاساسي للفيفا.

وهو الأمر الذي ظهر في مباراة الفريق أمام الزمالك في دور الثمانية لمسابقة كأس مصر، بعدما ظهر الفريق الهابط للقسم الثاني بزي يحمل إسم زد في الإحماء وفي الإسكور شيت للمباراة ، قبل أن يرتدي النادي شعاره القديم في المباراة التي انتهت بخسارته 1/2 .

ويحظر الفيفا على الاتحادات الأهلية تغيير أسماء الأندية التابعة لها، أو المقار الخاصة بها ، وهو الأمر الذي تم بعد بيع نادي مصر الي ملاك جدد ، وتغيير إسمه إلي نادي زد ، بجانب نقل مقاره من القاهرة الي الجيزة .

وتنص المادة  التاسعة فقرة 3 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»:" يمنع تغيير الشكل القانوني أو الهيكل البنائي لشركة النادي، وذلك لتسهيل تأهلها المبني على الاستحقاق الرياضي أو حصوله على الرخصة لبطولة الدوري المحلي على حساب نزاهة المسابقة الرياضية.

وهذا المنع يتضمن على سبيل المثال تغيير المقر الرئيسي أو تغيير إسم نقل ملكية الأسهم بين الأندية المختلفة، ويجب أن تكون القرارات التحريمية قابلة للإطلاع من عضو هيئة الإستئناف بالاتحاد".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل