المحتوى الرئيسى

القابضة للمياه: نقيم الوضع بعد كل نوة أمطار لتفادي المشكلات في المرة التالية

11/23 01:23

قال ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، إن مصر لم تكن ممطرة بالكثافة التي شهدتها خلال السنوات الخمسة الماضية، مشيرًا إلى أن شبكة الصرف لا تستوعب سوى كميات محددة من المياه.

وأضاف رسلان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الجورنالجي» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أنه مع زيادة كمية الأمطار التي سقطت في الإسكندرية الأيام الماضية، تحملت الشبكة طاقة استيعابية أكبر من الطبيعية، ما أدى إلى ظهور المياه في الشوارع.

وأوضح أن الشركة تقيم الوضع بعد حدوث كل نوة أمطار، للوقوف على المشكلات التي حدثت ليتم تجنبها في النوة التالية، مضيفًا: «من حوالي خمس سنوات كان لما تنزل النوات دي الكورنيش كله كان بيبقى عايم في المياه، لكن دلوقتي رغم سقوط كميات غير مسبوقة من المياه، فإن الكورنيش والمرور ماشي والأنفاق مفتوحة».

ولفت إلى أن الإسكندرية تضم مناطق كثيرة غير مخططة، لذا لا توجد بها شبكات صرف صحي، وبالتالي أدى ذلك إلى تراكم المياه في الشوارع الضيقة، ما تسبب في مشكلات عديدة للمواطنين في هذه الأماكن.

وتابع: «تدخلنا بعربات الكسح الموجودة بالمحافظة، إضافة إلى أنه تم الاستعانة بعربات إضافية من المحافظات المجاورة، إضافة إلى أن حوالي سبع شركات أرسلت معداتها للمساعدة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل