المحتوى الرئيسى

«الوزير»: تواجد الرئيس السيسي في معرض تكنولوجيا النقل يعطي رسائل للعالم

11/23 00:45

كشف كامل الوزير، وزير النقل، أن الدولة المصرية كانت متواجدة في معرض تكنولوجيا النقل اليوم وبقوة،  قائلاً :" المعرض يسمى تكنولوجيا النقل 2020 ولهذا كان هناك دور كببر لوزارة النقل في المعرض، متوجهاً وكل العاملين في وزارة النقل بالشكر للرئيس عبد الفتاج السيسي  لرعايته لهذا المعرض.

اقرأ أيضًا .. كامل الوزير يوضح رسالة الرئيس السيسي له بشأن «كورونا» والمشروعات القومية

وأضاف "وزير النقل" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج"الحكاية"  تقديم الاعلامي عمرو اديب ، المذاع على قناة  MBC مصر ، مساء الأحد أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي المعرض في هذا التوقيت وفي وقت اجتياح فيروس كورونا للكثير من دول العالم أعطانا أصرارا وتشجيعا لأنجاح هذا المعرض، قائلاً: تواجد الرئيس السيسي في المعرض يعطي رسالتين للشعب وللعالم أجمع.

وتابع:" الرسائل تشير إلى أننا يمكننا أن نقوم بإنشاء المعارض والمصانع في ظل أزمة كورونا ولكن مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية، كما أن مصر تطبق كل ماهو جديد في مجال تكنولوجيا النقل، قائلاً: " يتم إدخال كل تكنولوجيا جديدة ونقل ذكي خاصة في مجال التأمين والسلامة وحجز التذاكر وغيرة.

وأشار" وزير النقل " الى أن معرض تكنولوجيا النقل كان على مساحة 20 ألف متر مربع، وكان هناك 280 شركة مصرية وعالمية قامت بعرض مشاريعها، معقباً: "طمأنا الرئيس والشعب على المشروعات الجديدة خاصة القطار السريع والخط الرابع للمترو".. لافتاً إلى أن الدول منذ 10 سنوات كانت تتفاوض مع اليابان من أجل إنشاء الخط الرابع من مترو الإنفاق، معقبًا: الحمد لله تم الإتفاق والتعاقد مع اليابان بالإضافة إلى شركات مصرية للعمل على المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الإنفاق.

وشدد "الوزير" على أنه لأول مرة يكون هناك شركات مصرية مشاركه في إنشاء مترو الإنفاق، مشيراً إلى أنه تم عرض الأتوبيسات التي تعمل بالغاز والكهرباء والتي تنتج لأول مرة بأيادي وفي مصانع مصرية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل