المحتوى الرئيسى

كيف ينتقل “كورونا” عن طريق الألبان؟ - زيت وسكر

11/23 00:36

نوفمبر 22, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

نوفمبر 22, 2020

نوفمبر 22, 2020

نوفمبر 22, 2020

ينتشر فيروس كورونا، العامل المسبب لمرض فيروس كورونا (COVID-19)، بشكل أساسى من خلال قطرات الجهاز التنفسى، وفى بعض الحالات، يكون الانتقال عبر الهواء ممكنًا، ولكن الآن يعتقد بعض العلماء أن الفيروس يمكن أن ينتشر من خلال المنتجات الغذائية.

أكد فريق من العلماء، على مخاطر المنتجات الغذائية الأساسية المختلفة، بما فى ذلك اللحوم ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات والأطعمة الجاهزة، باعتبارها ناقلات محتملة من انتقال كورونا، وتبحث الدراسة، التى ظهرت فى مجلة Food Control، فى مخاطر المنتجات الغذائية الأساسية المختلفة كمركبات محتملة لانتقال كورونا.

اكتشف العلماء فى وقت مبكر من الوباء أن الفيروس يؤثر أيضًا على الجهاز الهضمى، بما فى ذلك المعدة والأمعاء الدقيقة والقولون.

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من مشاكل فى المعدة مثل التهاب المعدة الضمورى والحؤول المعدى المعوى عرضة للإصابة بعدوى COVID-19 الشديدة.

يعتقد الباحثون أن إضافة تدابير احترازية لمنع تلوث الأشخاص المصابين بالعدوى للمنتجات الغذائية المعروفة بحمل انتقال كورونا، وفد يمكن أن يساعد فى التخفيف من انتشار الفيروس. كما حث خبراء الصحة الناس على ممارسة نظافة الجهاز التنفسى، والتباعد الجسدى، ونظافة اليدين المنتظمة، وارتداء الأقنعة لمنع العدوى.

كشفت الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج، بمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، خلال مؤتمر …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل