المحتوى الرئيسى

لمواجهة أزمة كورونا.. كل ما تريد معرفته عن مبادرة بنك مصر لدعم «أصحاب المشروعات»

11/23 00:26

تساهم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، في دفع عجلة الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل، لذا قام بنك مصر، بإعداد برنامج متكامل لدعم عملائه من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال مراكز تطوير الأعمال التابعة لمبادرة رواد النيل، التي أطلقها البنك المركزي المصري.

وأوضح بنك مصر، أنه سيتم البدء بالمحافظات المتواجد بها مراكز تطوير الأعمال كمرحلة أولى ثم نقوم بالتوسع في باقي المحافظات، كما يتم تقديم الخدمات بالبرنامج للعملاء  الحاصلين على تمويل المشروعات.

وتوضح بوابة أخبار اليوم، كل المعلومات المتعلقة بمبادرة بنك مصر لدعم عملائه من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من خلال مراكز تطوير الأعمال التابعة لمبادرة رواد النيل.

- خدمات التوعية والنصح ونشر المعرفة، وتتضمن، حث أصحاب المشروعات على إتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وكذلك الإعدادات الخاصة للوقاية وللحفاظ على الصحة العامة للعاملين.

- بالنسبة للمشروعات كثيفة العمالة يتم تقديم المشورة للعملاء، حتى لا يتوقف الإنتاج وكذلك تقليل الاختلاط بين العاملين واتباع سبل الوقاية.

- العمل على توعية العملاء بالمبادرات التي أطلقها البنك المركزي في تلك الفترة والتي تخص مواجهة الأزمة.

- تقديم الدعم الفني للإدارة وصاحب المشروع

توعية العملاء بالبرامج المتاحة عن المدفوعات الالكترونية وتشجيعهم على الاستخدام.

وتتضمن تشجيع العملاء على التسويق الإلكتروني وعرض المنتجات في هذا المجال للتشجيع على البيع عبر المتاجر الالكترونية

توجيه العملاء للعمل على تحويل مندوبي المبيعات من التسويق في الشوارع ووجها لوجه الى التسويق الإلكتروني.

وتتضمن تقديم التدريبات التي يمكن بدورها مساعدة أصحاب المشروعات على تقليل الآثار السلبية للفترة الحالية عليه.

وتشمل مساعدة أصحاب المشروعات على انجاز معاملاتهم البنكية في ظل التباعد الاجتماعي الحالي كتدريب إدارة الأزمات وكيفية استغلال الفرص وتقليص التكاليف وزيادة المبيعات وكيفية التكيف مع تغيرات السوق والتدريب على الانترنت البنكي للشركات.

 بجانب تقديم التدريب اللازم والنصح والإرشاد في الفترة الحالية عن طريق فيديوهات او بث مباشر مع العملاء.

تتضمن مساعدة العملاء على التواصل مع العملاء المستهدفين، والموردين الأكثر احتياجا لهم خلال الفترة الحالية.

وتشمل عمل تحليل مالي للشركة للوقوف على السياسة المالية للمنشأة والعمل على وضع سياسة جديدة لإدارة المرحلة المالية القادمة، في حالة تضرر المشروع، وللاستفادة من مبادرات البنك المركزي.

وتتضمن العمل على تقديم النصح والإرشاد لتخفيض التكاليف وزيادة المبيعات والتكيف مع متغيرات ومستجدات السوق حاليا مما يؤدى الى الوفاء بالتزاماته البنكية في مواعيدها والخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر.

وتتضمن عمل دراسات جدوى للعملاء أصحاب الأنشطة الجديدة، وعمل دراسات جدوى جديدة للمشروعات القائمة من تجل التوسع في النشاط الحالي والإنتاج وزيادة حجم البيع.

خدمة تيسير الحصول على تمويل..

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل