المحتوى الرئيسى

الهلال والنصر "مسرح الرعب".. لا تغيير لطريقة لوشيسكو وحمد الله أمل العالمي | سعودى سبورت

11/23 00:22

كل الأنظار تتجه اليوم، صوب الديربي الكبير.. مسرح الرياض.. الكلاسيكو الرهيب.. ليلة الزعيم والعالمي.. حينما يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، مع نظيره النصر، في إطار الجولة 5 من عمر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم 2020-2021.

وتعد القمة هي الأكثر جماهيرية في عالم الكرة السعودية وتأتي لتصنع خريطة المنافسة على اللقب بشكل مبكر بعد مفاجأت الجولة الأولي .

وتمثل مباراة الليلة، نقطة تحول كبرى في صراع المنافسة على لقب بطل الدوري السعودي، بالنسبة إلى الهلال والنصر، في ضوء بداية كل فريق، خلال مشواره في الجولات الأربعة الماضية.

رقميًا يتصدر الهلال، القمة حاليًا، برفقة الشباب، ولديه 10 نقاط، في بداية قوية له، حقق خلالها 3 انتصارات، وتعادل مرة وحيدة، وأكد سعيه للحصول على اللقب الكبير، للموسم الثاني على التوالي.

فيما يأتي النصر، متأخرًا كثيرًا، بعدما دشن بداية متواضعة له، حصد خلالها 3 نقاط فقط، في 4 جولات، وفاز في لقاء، وخسر 3 مباريات، وبات معها مدربه روي فيتوريا، مهددًا بالإقالة.

وما يزيد المباراة صعوبة، سعي الهلال للفوز، والبقاء متصدرًا، أو النصر الذي لا بديل أمامه سوى نفس الخيار، للعودة القوية .

وفنيًا.. تبدو القمة متكافئة القوة بين الفريقين، فالهلال يدخل اللقاء، وهو يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، يتصدرهم مثلث الرعب، المهاجم بافيتمبي جوميز، ومن خلفه سيباستيان جيوفينكو، وأندري كاريلو، ويلعب مدربه لوشيسكو بطريقة 4/2/3/1، ولكنه يفتقد لخدمات نجمه الكبير سالم الدوسري، الذي يُعاني من الإصابة.

فيما يملك النصر، مجموعة مميزة هو الأخر من المحترفين؛ مثل عبدالرزاق حمد الله، ومن خلفه نور الدين أمرابط ومايكون، ويلعب مديره الفني روي فيتوريا، بالطريقة ذاتها 4/2/3/1 .

من الأسلحة التي تترقبها الجماهير لحسم النتيجة، لصالح فريق على حساب آخر، قمة "جوميز – حمد الله"، فالفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الهلال، هو الورقة الرابحة التي سجلت أكثر من 65 هدفًا، في كل البطولات، وكان رجل التتويج بالدوري، ودوري أبطال آسيا، الموسم الماضي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل