المحتوى الرئيسى

محمد سعفان يعلن مفاجأة بأسماء المتقدمين لمنحة العمالة غير المنتظمة - محتوى بلس

11/23 00:21

أعلن وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن مفاجأة بشأن أسماء المتقدمين من أجل الحصول على منحة العمالة غير المنتظمة منحة 500 جنيه بشكل شهريا حتى نهاية العام الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بناء عن توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقد قال الدكتور محمد سعفان بأن العاملين على تنقية الأسماء المتقدمة للمنحة اكتشفوا خلال عمليات البحث أسماء لأشخاص متوفين وأصحاب أملاك من خلال الرقم القومي من المتقدمين للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة.

ويعتمد اختيار الأسماء المستحقة للمنحة على الفئات التي تضررت من فيروس كورونا بسبب عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني ويكون ذلك مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة.

حيث يتم استبعاد أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية ومن يتقاضون معاشات والمتوفين والأطفال ومن يحصلون على منح تأمينية خلال تنقية الأسماء وأشار وزير القوى العاملة بأن المرحلة الأولى للصرف انتهت بتقديم مليون و600 ألف عامل.

كما انهم صرفوا منحة 500 جنيه لمدة 3 أشهر تكلفتها المالية وقدرها 2 مليار و400 مليون جنيه وأكد أن القيادة السياسية لم تقصر في دعم العاملين غير المنتظمين المتضررين من أزمة فيروس كورونا وذلك خلال الفترة الماضية.

وأكد بشأن دعم صغار الصيادين الذين يصل عددهم إلى 50 ألف على مستوى الجمهورية وذلك من أجل تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لهذه الفئة من العمالة غير المنتظمة من أجل حياة كريمة تليق بهم وتحقق طموحاتهم وأحلامهم.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل