المحتوى الرئيسى

بالصور: إخلاء العقار المائل بالإسكندرية .. مكون من 12 طابق - محتوى بلس

11/23 00:21

قامت محافظة الإسكندرية بإخلاء عقار مكون من 12 طابق في منطقة كوم الشقافة في حي غرب الإسكندرية وذلك بسبب ميل نسبته 50 سم مما يهدد حياة المواطنين وسلامة العقارات المجاورة له.

ويكون ذلك القرار بناء عن التقرير المقدم من لجنة مشكلة من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية والتي وصفت العقار المشار إليه بأنه يعتبر قنبلة موقوتة كما انه يمثل خطورة داهمة على أرواح المواطنين مما يتطلب ذلك لإزالته.

وأوضحت سحر شعبان رئيس حي غرب الإسكندرية بأن العقار تم بنائه في عام ٢٠١٤ ويكون بارتفاع 10 طوابق كما أن مالك العقار قد قام في عام 2017 ببناء طابقين آخرين بالمخالفة للقانون ويكون ذلك دون الأخذ في الاعتبار السلامة الإنشائية.

وأشارت بأن ذلك العقار حدث له ميل بمقدار ٢٠ سم منذ حوالي عام ورفض قاطنوه تنفيذ قرار الحي بسرعة إخلائه كما قرروا الجلوس بالعقار على مسئوليتهم الشخصية ولم يقوموا بإجراء أي إجراءات جادة لحدوث إصلاح ميل العقار.

وأضافت رئيس حي غرب في محافظة الإسكندرية أن العقار حدث به ميل شديد دون سابق إنذار وصل إلى ٥٠ سم هذا الأسبوع وتصدعت أرضيته مما استدعى التدخل الفوري والإخلاء الجبري للسكان من أجل الحفاظ على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

© 2020 محتوى بلس يتم إدارته و تطويره بواسطة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل