المحتوى الرئيسى

السيسي: النظم الذكية الحديثة تقلل حوادث القطارات الناتجة عن الأخطاء البشرية

11/23 00:17

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن النظم الذكية الحديثة تحقق السيطرة الكاملة على حركة القطارات، دون أن يكون هناك تدخل بشري مما يقلل الحوادث الناتجة عن الأخطاء البشرية.

وشدد الرئيس السيسي - خلال تفقده أجنحة المعرض الرئيسية للشركات العالمية المختلفة بمعرض الشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة - أن النظام الإلكتروني للإشارات عند الانتهاء منه سيسهم في تقليل الحوادث الناتجة عن الخطأ البشري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم معرض ومؤتمر النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، واستمع إلى شرح مفصل من المسؤولين حول المنتجات من ضمنها المركبات والسيارات ووسائل النقل العام التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء والسيارات المخصصة لحمل الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا النقل في الشرق الأوسط وأفريقيا يتزامن مع توسع الدولة في بناء المدن الجديدة الذكية، وتبني منظومات النقل الحديثة التي ترتقي بأداء شبكات الطرق وخفض زمن الرحلات وتكاليف النقل ومعدلات استهلاك الوقود ورفع كفاءة التبادل التجاري وخفض معدلات الحوادث وكذلك الحفاظ على البيئة.

محافظ القاهرة محذراً من موجة طقس سيئة: الخروج للضرورة القصوى

مصر تسجل زيادة جديدة بإصابات كورونا اليومية و13 حالة وفاة.. الجمعة

توقعات محللي أسواق أسهم الخليج ومصر بين التفاؤل وترقب موجة كورونا الثانية

قرار وزاري بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات في مصر

إصابات كورونا اليومية تواصل ارتفاعها في مصر والمحصلة تتخطى 112 ألف حالة

السعودية تنقل رئاسة "العشرين" لإيطاليا.. وخادم الحرمين: حققنا الكثير هذا العام

الملك سلمان بافتتاح قمة العشرين: شعوبنا واقتصاداتنا لاتزال تعاني من صدمة كورونا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل