المحتوى الرئيسى

مستند.. لائحة الجبلاية تمنع زيادة أعضاء الجمعية العمومية عن 104 أندية

11/23 00:11

ينفرد "الكابتن" بتعديلات اللائحة التي تم إرسالها لأندية الجمعية العمومية لاعتمادها فى الجمعية العمومية غير العادية المقرر إقامتها يوم 29 نوفمبر الجاري.

ووفقا للمادة 12 من اللائحة، تتكون الجمعية العمومية لاتحاد الكرة من 104 أندية كحد أقصى ويتم تقسيمها كالتالي:

أولا: 18 ناديا من أندية القسم الأول.

ثانيا: 36 ناديا من أندية القسم الثاني ويتم تقسيمها بين كافة المجموعات الثلاث ويحصل أعلى 12 ناديا من كل مجموعة على عضوية الاتحاد المصري لكرة القدم.

ثالثا: الأندية الأعلى من كل مجموعة من الـ 12 مجموعة في القسم الثالث بحد أقصى 36 ناديا من القسم الثالث.

رابعا: خمسة أندية من القسم الرابع التي تمثل خمسة أقاليم جغرافية في مصر جنوب الصعيد وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى وبحرى وقناة السويس ويجب اختيار النادي الأعلى في قمة كل إقليم من الأقاليم الخمسة.

خامسا: أعلى ثلاثة أندية من دوري كرة القدم النسائية.

ساسًا: أعلى ثلاثة أندية بدوري كرة القدم الخماسية.

سابعا: أعلى ثلاثة أندية بدوري كرة القدم الشاطئية.

ويتم التقييم وفقا للمعايير السابقة التي تنص عليها المادة 12.

ومن ضمن بنود اللائحة حل مجلس إدارة اتحاد الكرة إذا أصبح أكثر من 50 في المائة من المجلس شاغرا، يعقد المدير التنفيذي جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديدة للمدة المتبقية ويقوم المدير التنفيذي بإدارة اتحاد الكرة لحين انتخاب مجلس جديد ونصت اللائحة على أن المنصب شاغر في حال الاستقالة أو الوفاة أو تغيب عضو مجلس عن ثلاث اجتماعات متتالية أو ست اجتماعات غير متتالية خلال عام أو صدر حكم ضده أو منع عضو مجلس إدارة من أداء وظيفته.

ووضعت اللجنة المؤقتة بعض الشروط للترشح منها أي يكون الشخص حاصلا على مؤهل عال وألا يكون تعرض للإيقاف من أي اتحاد دولي، وأن يكون شارك في 10 مباريات على الأقل بالدوري الممتاز أو 20 مباراة بدوري القسم الثاني أو شارك مع أحد الفرق القومية في البطولات الرسمية أو أن يكون حكما معتزلا تأهل إلى المستوى الأول، أو يكون عضوا بمجلس إدارة اتحاد الكرة أو عضوا بمجلس إدارة أحد الأندية التي لها حق التصويت في الجمعية العمومية ولا يجوز لأعضاء مجلس الإدارة المشاركة أو التحكيم في مباريات الاتحاد المصري لكرة القدم.

ومن ضمن البنود الجديدة أيضا التي تمت إضافتها في اللائحة الجديدة لأى يحق لمن يشغل منصب الرئيس الاستمرار في منصبه لأكثر من دورتين سواء كانت الدورتان متصلتين أو منفصلتين وينطبق هذا أيضا على جميع الأعضاء بمن فيهم نائب الرئيس بحيث لا يحق لهم الاستمرار أو الترشح لعضوية المجلس ويتم احتساب أي مدة كمدة كاملة سواء كانت استقالة أو أي شيء.

كما تضمن اللائحة بأنه لا يجوز للشخص الذى تقلد منصب الرئيس أن يتولى منصب النائب أو منصب العضوية بعد ذلك، كما لا يجوز للشخص الذى تقلد منصب النائب أن يكون عضوًا في مجلس الإدارة بحيث يحوز للمرشحين الترشح فى منصب أعلى من منصبه إذا سمحت اللائحة بترشحهم.

ولا يجوز لأى شخص الترشح إذا كان عمره اقل من 30عاما وقت تقديم طلب الترشح.

يأتي هذا في الوقت الذي أبلغ اتحاد الكرة في خطابه أن الجمعية العمومية ستقام بفندق الماسة.

ومنح اتحاد الكرة الأندية حق تقديم تفويض حضور الجمعية العمومية حتي يوم 28 من نوفمبر الجاري بدلا من يوم 22 من نفس الشهر.

يذكر أن اتحاد الكرة سيناقش في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية موعد الانتخابات والبنود الجديدة التي ستتم إضافتها في لائحة الجبلاية.

 من ناحية أخري كشف مصدر داخل أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة أن هناك عددا من رؤساء الأندية خلال الفترة الماضية مع تأييد ترشح المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي السابق على منصب الرئيس في انتخابات الجبلاية المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل