المحتوى الرئيسى

وزير التعليم: لا داعي للقلق من كورونا.. ولن نغلق المدارس

11/23 00:03

اكد وزير التربية والتعليم، د. طارق شوقي أنه في حالة توقف الدراسة لن يحدث مثلما حدث العام الماضي، ويتم نجاح الطلاب بنتيجة ترم واحد فقط،  مؤكدا انه  لا داعي للقلق ولن يتم إغلاق المدارس حاليا.

وكان قد أكد د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يستدعي القلق من انتشار ڤيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل دقة في مدارس مصر.

وأشار إلى أن أي قرار يتضمن تعطيل الدراسة على مستوى الجمهورية هو قرار سيادي للدولة وليس لوزارة التربية والتعليم ولم يتم طرحه على الإطلاق هذا العام الدراسي.

كما أكد شوقي، في تصريحات، أن الوزارة منحت أولياء الأمور حرية الاختيار بين أن يكون الطالب "نظاميا" أو أن يختار التحويل إلى "نظام المنازل" وعليه يتحمل مسؤولية تعليم نفسه ويحضر الامتحانات المؤهلة للصف الدراسي الأعلى.

وأضاف أن الدولة توفر هذا العام العديد من مصادر التعلم المتنوعة ما بين قنوات تلفزيونية عالية المستوى لجميع المواد إلى مجموعات تقوية إلى حضور جزئي بالمدارس وكذلك منصة التعلم للمرحلة الثانوية على التابلت ثم منصة "ذاكر" لكل الصفوف الدراسية ومنصة إدمودو للفصول الافتراضية ومنصة البث المباشر ثم منصة دروس إلكترونية لمراجعات المرحلة الاعدادية حتى الثانوية العامة وأخيرا منصة كتب تفاعلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل