المحتوى الرئيسى

«وزارة قطاع الأعمال» تكشف عن مشروعاتها للتحول الرقمي ومنصة «طوف وشوف» بمعرض ومؤتمر « Cairo ICT» - أموال الغد

11/23 01:12

تشارك وزارة قطاع الأعمال العام في مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري.

وتعرض الوزارة من خلال جناحها في المعرض، عددا من المشروعات منها التحول الرقمي والذي يشمل نحو 63 شركة ما بين قابضة وتابعة تعمل في نحو 13 قطاعا مختلفا باستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP بالشراكة مع شركات مايكروسوفت وساب وفايبر مصر وآتوس ووداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية.

كما يتضمن جناح الوزارة عرضا للمنصة الإلكترونية “طوف وشوف” إحدى خدمات شركة مصر للسياحة بهدف الترويج لسياحة اليوم الواحد من خلال إتاحة خدمة حجز إلكتروني لمقاصد سياحية وترفيهية غير تقليدية عبر برامج متنوعة للعملاء.

وتكشف الوزارة عن خدمات شركة إيجي باص EGBUS التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وجهود تطوير ورقمنة تشغيل الأتوبيسات، حيث يتم عرض منظومات غرفة العمليات والسيطرة (الحجز المركزي – متابعة الكاميرات – تتبع التحركات) ، وكذلك تطبيقات الحجز عبر الصفحة الرسمية للشركة وعلى الهاتف المحمول، وجهاز الحجز الآلي للعملاء بالمحطات الرئيسية، و”تابلت” الحجز من خلال سائق الأتوبيس.

كما تعرض الوزارة، خلال المعرض، خطتها لتوفير سلسلة متكاملة من الخدمات لزيادة الصادرات المصرية (الترويج والوساطة – النقل – الخدمات اللوجستية) ، وذلك من خلال شركة النصر للتصدير والاستيراد والتعاون مع شركة الملاحة الوطنية ، إلى جانب تطوير كتالوج إلكتروني للمنتجات المصرية القابلة للتصدير واحتياجات المنتجين من المواد الخام.

وتستعرض شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة مصر لتأمينات الحياة ومصر للتأمين ومصر لإدارة الأصول العقارية، آخر التطورات والإنجازات التي حققتها، فضلاً عن منتجات شركاتها المبتكرة لتوفير الخدمات والحلول التأمينية والتطوير العقاري للعملاء. ويأتي ذلك في إطار تحقيق التحول الرقمي والمساهمة في نشر الشمول التمويلي والشمول المالي ودعم توجهات الدولة والاقتصاد الوطني.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أمريكا تنهي رسميًا مشاركتها في معاهدة الأجواء المفتوحة

Next Post

اتصالات مصر تشارك بفاعليات الدورة الـ 24 لمعرض «كايرو آي سي تي»

حازم متولي: استراتيجية «اتصالات مصر» ترتكز على تقديم أحدث…

اورنج مصر تستعرض أحدث حلول المدن الذكية وخدماتها الرقمية في…

اتصالات مصر تشارك بفاعليات الدورة الـ 24 لمعرض «كايرو آي سي…

كايرو اي سي تي: الذكاء الاصطناعي والدفع الإلكتروني أهم…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق الأسبوع الاقتصادي الأورومتوسطي الرابع عشر بالقاهرة…

انطلاق معرض «كايرو فاشون اند تكس» بقاعة المؤتمرات بمدينة…

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة تنظم أول مؤتمر دولي في الوطن…

«التصديري لمواد البناء» 30 شركة مصرية تشارك بمعرض «…

خدمات بنكية

البنك الأهلى يتيح قروض للمشروعات الصغيرة بأكثر من مليون…

أعلى فائدة على شهادات الادخار الثلاثية في 5 بنوك بعد خفض…

سعر الدولار اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020 في البنوك المصرية

سعر اليورو اليوم الأحد 22 نوفمبر 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل