المحتوى الرئيسى

أين ذهبت «مينتاليتي صلاح» قبل أسبوعين؟: ميز نفسه عن المصريين وتصرف مثلهم - المصري لايت

11/23 00:16

منذ فترة طويلة، واجه لاعب منتخب مصر وليفربول محمد صلاح هجومًا لاذعًا، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو، خلال حديثه بمؤتمر صحفي، لإعلان الشراكة بين ناديه الإنجليزي وأحد البنوك المصرية.

وانتقد «صلاح» خلال تصريحاته العقلية المصرية، إذ قال نصًا مميزًا نفسه عن جميع المواطنين: «ده الفرق بيني شوية وبين أي حد تاني، إحنا عقليتنا في مصر ما مرنهاش كويس، المينتاليتي متعلمنهاش في المدارس، حاجة زي كده احنا ضعاف شوية فيها، دي مشكلتنا ما بنحبش نتعلم كتير، إحنا دايمًا عارفين كل حاجة».

ما صدر عن النجم العالمي وقتها وضعه في ورطة، فأصبح كثيرون في انتظار أول اختبار حقيقي يتعرض له لتقييم تصرفاته، ومدى تطبيق ما يردده على حياته الخاصة أولًا، حتى كانت الكارثة.

ففي ظل الإرشادات الطبية التي تنص على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لم يلتزم محمد صلاح بأي من هذه التعليمات خلال حضوره لحفل زفاف شقيقه، حيث ظهر في أغلب الصور متخليًا عن كمامته، أو يكتفي بوضعها على فمه دون أنفه في أحيان أخرى، رغم تواجد عدد ليس بالقليل خلال الفعالية.

وبعد حضوره لحفل الزفاف يومين، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إصابة «صلاح» بفيروس كورونا، وهذا عقب انضمامه إلى معسكر المنتخب الوطني، ومخالطته لبعض زملائه، والذين أصيبوا بالعدوى تباعًا حتى اليوم.

فمع سفر بعثة المنتخب إلى توجو، أعلن الاتحاد المصري إصابة اللاعب محمد النني بفيروس كورونا، وبعد انتهاء اللقاء هناك جاءت نتيجة مسحة المهاجم أحمد حسن كوكا إيجابية، ونفس الحال لشادي الجيلاني، المنسق الاعلامي، والمدلك محمد عبده، حتى أعلن الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، عن عزل اللاعبين كافة فور عودتهم إلى مصر.

أما اليوم، أعلن نادي بيراميدز عن إصابة مدافعه الدولي علي جبر بفيروس كورونا، وهو من سبق وخالط كلًا من محمد النني واحمد حسن كوكا في تجمع المنتخب الأخير، وبعد ساعات أعلن زميله أعلن محمد شريف عن إيجابية مسحته، ليدخلا الثنائي الحجر الصحي.

الحالة التي ألمت بمعسكر المنتخب ككل، انتهت بعودة «صلاح» إلى إنجلترا في طائرة خاصة وسط إجراءات احترازية مشددة، خاصةً أنه ما يزال يعاني من المرض، وهنا علق المدير الفني لليفربول، الألماني يورجن كلوب، عما بدر من جناحه الأيمن خلال تواجده في مصر.

ففي بادئ الأمر، رفض «كلوب» لوم «صلاح» على حضور زفاف أخيه، لكنه أبدى امتعاضه عما بدر من اللاعب بشكل غير مباشر: «أفضل شخصيًا الابتعاد عن المناسبات الاجتماعية في هذا التوقيت، أنا على تواصل مستمر معه. سنتحدث عن فرصه عندما تأتي النتيجة سلبية. هو لا يعاني أي أعراض، ولا يوجد ما أعلنه للجماهير في هذا الموقف».

وروى «كلوب»: «كنت في ألمانيا خلال الصيف، ودعاني صديق لحفل عيد ميلاد وقررت عدم الذهاب، لكن في بلاد أخرى هناك المزيد من الضغوط والأعراف الاجتماعية، وحفل زفاف شقيق صلاح مناسبة خاصة. لاعبو ليفربول يتحلون بالمسؤولية والانضباط بشكل لا يصدق».

رغم هذه التصريحات، كشف موقع «ليفربول إيكو» أن «كلوب» يصر على توقيع عقوبة على «صلاح»، بعدما تم تصويره في حفل الزفاف دون التزام منه بإجراءات التباعد الاجتماعي، لكن حرص أن يكون القرار سريًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل