المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية: 37 ألف عبوة غذائية توفرها القافلة للأسر الأكثر احتياجا بالإسكندرية

11/22 03:53

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مساء اليوم السبت، وصول أكبر قافلة إنسانية لدعم الأسر الأولى بالرعاية للثغر، والتي أطلقها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، الخميس الماضي، بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت عنوان "نتشارك .. عشان بكرة " تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، لتكون أكبر قافلة إنسانية على مستوى العالم لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية استعدادا لفصل الشتاء.

وتوجه المحافظ بالشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم للمبادرات التي تستهدف في المقام الأول المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل، مشيدا بدور صندوق تحيا مصر في هذه المبادرة الإنسانية التي سجلت بها مصر في رقم قياسيا موسوعة جينيس للأرقام القياسية وأشار إلى أنه سيتم توزيع العبوات من خلال الجمعيات الأهلية للأسر الأكثر احتياجا، فضلا عن الأسر المتضررة من الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة على مدار اليومين السابقين.

واشتملت القافلة على ٩ سيارات محملة بما يقرب من ٣٧ ألف عبوة، ضمن مبادرة بالهنا والشفا عبارة عن ١٤٩١٩ شنطة مجمدات، و ١١ ألف شنطة وجبات مخصصة لتجهيز ٨٨ ألف وجبة غذائية من خلال بنك الطعام المصري، و ١١ ألف كرتونة مواد غذائية ، كما تتضمن مبادرة دكان الفرحة تجهيز ٢٤ عروسة بالأجهزة بالكامل و فضلا عن توفير ٢٣ جهاز غسيل كلوي للمستشفيات.

من الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد شارك في فعاليات حفل الصندوق ، الذي تم تنظيمه تحت عنوان "نتشارك عشان بكره".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل