المحتوى الرئيسى

رئيس الهيئة الهندسية يكشف تفاصيل مشروعات تنمية سيناء أمام الرئيس السيسى - اليوم السابع

10/31 12:33

قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه بإنشاء 3 مجموعات للأنفاق بعدد 5 أنفاق، ونجحت الهيئة الهندسية في تنفيذ 2 مجموعة بـ 4 أنفاق هي "أنفاق تحيا مصر بشمال الإسماعيلية، و3 يوليو جنوب بورسعيد"، بأطوال 19 كيلو متر".

أضاف اللواء إيهاب الفار، في كلمته على هامش افتتاح جامعة الملك سلمان وعدد من المشروعات الأخرى في شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الفترة الحالية يتم تنفيذ نفق الشهيد أحمد حمدى 2 بطول 4250 متر، ووصلت نسبة التنفيذ الآن إلى 73%، ومخطط الانتهاء من الأعمال في 30 يونيو 2021، مبينا: "كنا نخطط للانتهاء من هذا النفق في شهر 4 ولكن جائحة كورونا أثرت على استيراد بعض المواد من الخارج".

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن إجمالى أطوال الأنفاق الجديدة وصلت إلى 23 كيلو متر، إضافة إلى نفق الشهيد أحمد حمدى، وبذلك ستصل الأطوال إلى 29 كيلو متر أنفاق أسفل قناة السويس".

وأشار الفار، إلى تنفيذ كوبرى جديد على قناة السويس الجديدة، بتكلفة مالية 1.7 مليار جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ حاليا إلى 55%، ومخطط الانتهاء من المشروع بنهاية شهر يونيو 2021.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل