المحتوى الرئيسى

سباق البيت الأبيض.. أبرز المعلومات عن أسرة دونالد ترامب

10/31 11:47

أسرة اعتاد عليها البيت الأبيض على مدار أربع سنوات، هي أسرة الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حيث تنتظر مصيرها إذا كانت ستستكمل مدة أخرى داخل القصر الأمريكي أم ستغادره.

دونالد جون ترامب ولد عام 1946 بنيويورك، حصل على بكالوريوس في الاقتصاد من كلية وارتون للتجارة والمالية بجامعة بنسلفانيا، وهو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة.

 في عام 1974، أصبح رئيسا مؤسسة ترامب التي تتألف من نحو 500 شركة تعمل في مجالات واسعة منها الفنادق، النوادي الليلية، ملاعب الجولف، المنتجعات والعقارات السكنية بنيويورك وحول العالم.

تزوج "ترامب" مرتين، قبل زواجه من زوجته الحالية ميلانيا ترامب، ولديه 5 أبناء من زوجاته الثلاث.

ميلانيجا كينفاس من مواليد عام 1970، ولدت "ميلانيا" في يوغوسلافيا، وأصبحت "السيدة الأولى"، يناير 2017، وهي ثاني سيدة أولى في تاريخ الولايات المتحدة تكون ليست من مواليد الولاية.

انتقلت للولايات المتحدة، عام 1996، لتصبح عارضة أزياء، وحصلت على الجنسية الأمريكية في 2006، وحصلا والداها على الجنسية في 2018.

 وجهت "ميلانيا" جهودها من أجل إنهاء التنمر، وأعلنت عن مبادرتها التي تحمل أسم "كن أفضل".

ومنذ انتشار فيروس كورونا المستجد، حثت "ميلانيا" الأمريكيين بشكل دائم عبر صفحتها الشخصية على "تويتر"باتباع ارشادات التعامل مع الفيروس، من الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة. وأصيبت ميلانيا ترامب بفيروس كورونا في الثاني من أكتوبر الجاري.

- دونالد جون ترامب الابن، وهو الابن الأكبر لـ"ترامب" من زوجته الأولى لافانا، رائد في عالم الأعمال بالنسبة للشباب، وهو الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ترامب".

ابنة "ترامب" من زوجته السابقة لافانا ولدت عام 1981، اتجهت في البداية للعمل بمجال الأزياء، ثم انضمت إمبراطورية والدها التجارية بعد تخرجها من الجامعة.

 شغلت إيفانكا منصب نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ترامب"، وأسست علامتها التجارية الخاصة بها في مجال الأزياء، وأصبحت مستشارة أولى لوالدها في "البيت الأبيض".

الابن الثالث لـ"ترامب" من زوجته لافانا، ولد عام 1984، وهو رجل أعمال أمريكي، وانضم لمؤسسة والده في 2006، وشغل منصب قاض مع والده. وشارك في حملة والده الانتخابية الناجحة في 2016.

تيفاني ترامب، الأبنة الصغرى لـ"ترامب" من زوجته السابقة الممثلة مارلا مابليس، من مواليد 1993، تخرجت في كلية الحقوق ولكنها لم تحدد ما سوف تفعله بعد ذلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل