المحتوى الرئيسى

5 توابل طبيعية لعلاج مشاكل الشعر

10/31 10:11

 شعر المرأة هو تاجها الذي تتزين وتتألق به فدائما ما تهتم السيدات بصحة وشكل شعرها ومحاولة معالجته من التقصف والتساقط والهيجان وتنعيمه إذا كان جافا.

وبعض النساء يبحثن عن علاج غير مكلف وصحي أكثر فبعض الأدوية والزيوت الصناعية مكلفة وبها مواد صناعية تضر الشعر من ناحية أخرى، وهذه أفضل طرق التوابل لعلاج مشاكل الشعر.

ويعتبر الفلفل الأسود من أهم التوابل حيث تتمثل فوائد زيت الفلفل للشعر في نُقطتين أساسيتين وهما، علاج القشرة، وتجديد حيويّة الشعر.

وهُناك عدّة عوامل تؤدي إلى حدوث القشرة منها جفاف فروة الرأس، والتهابها سواءً بفعل البكتيريا أو عوامل أخرى تتسبّب في تهيجها، وبما أنَّ للفلفل الأسود خواص مُضادة للعدوى، ومُضادة للالتهاب فإنَّ استخدام هذا النوع من التوابل لهذا الغرض يُساعد في علاج القشرة، وكما أنَّ الفلفل الأسود يحتوي على كميّة من الزيوت الأساسيّة التي تعطي الشعر لمعاناً صحّيّاً، وتجعله أكثر نعومة فهو يُحسّن من ملمس الشعر ويقوي بناءه، وهذا كُله يُساهم في جعل الشعر يبدو غنيّاً وحيويّاً.

ويجب الحذر من استخدام كميّات كبيرة منه، لأنَّ الإفراط في استخدام الفلفل الأسود قد يتسبّب في تهيج فروة الرأس، مما يُعطي شعوراً مُزعجاً وأشبه بالتعرض للحرق، ويُنصح عند استخدامه بإبقائه على الشعر لمُدَّة عشر دقائق إلى ربع ساعة، وشطفه بالماء البارد وعدم استخدام الشامبو بعد غسله .

هي واحدة من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على التخلص من أضرار الشمس والعوامل الجوية الأخرى، كما أنّ القرفة تزيد من تدفق الدم والدورة الدموية، مما يؤدي إلى زيادة الخلايا وتحسين الجلد. كلّ ما علينا فعله للاستفادة من القرفة هو إضافة ملعقة منها يوميًّا إلى قهوة الصباح الخاصة بك.

الثوم غنيّ بالأحماض الأمينية التي تقوي الشعر وبصيلاته وتمنع تساقطه، كما أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر. كل ما علينا فعله هو تطبيق قناع الثوم السريع عند طريق مزج ربع ملعقة من مسحوق الثوم مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. او تسخينه في المكروويف لمدة 30 ثانية، ثمّ ندلك فروة الرأس بالخليط جيدًا، ونتركه لنصف ساعة، ثم نغسل شعرنا جيدًا.

الفلفل الحلو أو الحار

يعتبر الفلفل غنياً بفيتامينات A و Cكما أنه يحارب البثور في البشرة، فانحرص على وضع توابل الفلفل الأحمر الحارّ أو الفلفل الحلو باستمرار، كما يمكننا مزج ملعقة من الفلفل الحلو+ ملعقة من الملح + ملعقة من زيت الزيتون جيدًا، ونفركه أجسامنا بة جيدًا، سيساعد ذلك في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل