المحتوى الرئيسى

معاريف: الليكود يفقد قوته واليمين يزداد قوة

10/31 08:16

كتب الجوار برس

31 أكتوبر 2020 8:03 ص

التعليقات

معاريف: الليكود يفقد قوته واليمين يزداد قوة

معاريف: الليكود يفقد قوته واليمين يزداد قوة

نشر اليوم استبيان لصحيفة معاريف العبرية، بأن حزب الليكود يفقد قوته؛ وذلك لاستمرار الاتجاه المنحرف للسلطة الحاكمة.

وبحسب استطلاع أجراه، مناحم لازار، مدير اللجان السياسية، لو أجريت انتخابات الكنسيت الرابعة والعشرين اليوم، لحصل حزب بنيامين نتنياهو على 28مقعد، في حين حصوله مسبقا على 30 مقعد.

ويستغل ذلك الهبوط، حزب اليمين، والذي يتزعمه نفتالي بينيت، ليحصل على 21 مقعد، في حين حصوله مسبقاً على 20 مقعد فقط، ولايزال حزب "يش عتيد"، والذي يتزعمه يائير لبيد، ثالث أكبر الأحزاب السياسية، لكن مكانته لم تهدد الليكود كما فعل اليمين، حيث حصل على 17 مقعد، وذلك يعتبر انخفاضا عما سبق.

من جانبه، وُجدت زيادة طفيفة في عدد مقاعد حزب أزرق أبيض، والذي يتزعمه بني غانتس، حيث حصل على 10 مقاعد فقط، غير أن غانتس شن مؤخراً حملة هجومية ضد نتنياهو، مهدداً بكل الوسائل السياسية والبرلمانية الممكنة، لمنعه من تولي رئاسة الوزراء مرة أخرى، إذا لم تتعدل ميزانية الدولة بحلول 23 ديسمبر.

وبناءً على تلك النتائج، فإن حزب اليمين قادر على تشكيل حكومة بعد حصوله على 66 مقعد، وما ترتبت عليه تلك النتائج، أن أتت هذه النسب كنتيجة لارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا، وما حلت به من إغلاق شامل، تسبب في مرور إسرائيل بأزمة اقتصادية، نتج عنها اتساع لرقعة الاحتجاجات ضد نتنياهو، رغم القيود المفروضة على التظاهر في إسرائيل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل