المحتوى الرئيسى

مليار جنيه صافى مبيعات الأجانب بالبورصة المصرية خلال شهر أكتوبر - اليوم السابع

10/31 02:35

سجل المستثمرون العرب صافي شراء بالبورصة المصرية، بقيمة 371.4 مليون جنيه خلال جلسات شهر أكتوبر المنتهي، وذلك بعد استبعاد الصفقات، فيما سجل الأجانب صافي بيع بقيمة مليار جنيه، وسجلت تعاملات المصريين نسبة 82.6% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 10.5%، والعرب على 6.9%، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

ومثلت تعاملات المصريين نسبة 75.3% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 18.1%، وسجل العرب 6.6%، وسجل الأجانب صافي بيع بنحو 13.6 مليار جنيه، وسجل العرب صافي بيع بنحو 1.1 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

وسبق وأوضح الدكتور محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، سبب مبيعات الأجانب بالبورصة، مؤكداً أن الاستثمار الأجنبي غير المباشر لم يغب عن البورصة المصرية وحدها، وإنما غاب عن كل أسواق المال نتيجة اتجاه المستثمرين للملاذات الآمنة، وهو الأمر الذي دائماً ما يحدث في أوقات الأزمات أن تتجه صناديق الاستثمار العالمية للاستثمار في أدوات الدين، لحين استقرار الأوضاع ووضوح الرؤية.

وأكد فريد، أنه مازالت جائحة كورونا تؤثر على البورصة، إلا أن التأثيرات السلبية بدأت تنحسر، ويظهر ذلك فى انخفاض معدلات التذبذب بسوق المال كثيراً مقارنة بالفترة الماضية، نتيجة حزمة الإجراءات التحفيزية السابق ذكرها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل