المحتوى الرئيسى

دراسة حديثة تُفرح المصريين.. لقاح الدرن يخفف من آثار فيروس كورونا

10/30 22:19

قال الإعلامي أحمد فايق، إن هناك دراسة حديثة، كشفت أن الحصول على لقاح الدرن، أو ما يعرف بـ"BCG"، يخفف من أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، حيث إن العديد من الدراسات السابقة أشارت إلى ذلك، ولكن في الفترة الأخيرة، ظهرت دراسة علمية حديثة نشرتها مجلة "لانسيت"، أكدت ذلك.

وأضاف "فايق"، في برنامجه "مصر تستطيع"، المذاع على قناة "dmc" الفضائية، الجمعية، أن هذه الدراسة شارك فيها ممثل عن منظمة الصحة العالمية، وأجريت على مواطني جنوب أفريقيا وغينيا، وبعض الدول الأفريقية التي تحصل على نفس اللقاح.

وأشار الإعلامي، إلى أن هذا اللقاح يؤخذ في سن معين، وجميع المصريين حصلوا عليه في المدرسة، و يؤخذ مرة واحدة فقط في الحياة، والدراسة أثبتت بالدليل العلمي القاطع، أن الأطفال الذين حصلوا على اللقاح انخفضت نسبة الوفيات بينهم بنسبة 38%، بالإضافة إلى أن الآثار الجانبية للفيروس مثل التهاب الصدر، تنخفض لدى الحاصلين على اللقاح بنسبة 85%.

وكشف، أن الدول التي حصلت على لقاح "BCG" هي معظم دول أفريقيا، والهند، وأوروبا، ولكن طريقة تعاطيه في هذه الدول مختلفة، منها فتح جزء من الجسم، ووضع اللقاح فيه، ولكن مصر تستخدم طريقة أخرى وهي "الحقنة تحت الجلد" ورغم صعوبتها إلا أنها الطريقة الأفضل في مواجهة آثار فيروس كورونا، معقبا: "محدش عارف إن ده كان هيحصل، ولكن دي عناية الله بيننا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل