المحتوى الرئيسى

قصة «الجوكر» أحمد فتحي من المجد مع الأهلي إلى الرحيل من الباب الواسع

10/30 20:50

يشهد استاد السلام لقاء وداع الجوكر أحمد فتحي لجماهير النادي الأهلي في مباراته الأخيرة مع الأحمر أمام طلائع الجيش في ختام الدوري الـ42 في دولاب بطولات الأهلي.

ضرب فتحي مثالًا رائعًا في الاحترافية والتألق حتى نهاية عقده مع الفريق ونال احترام وحب جميع جماهير الأهلي بالرغم من تفضيله عرض بيراميدز والانتقال إليه من الموسم المقبل.

بدأ فتحي مشواره مع كرة القدم بعدما انضم لناشئي نادي بنها الرياضي قبل أن يتوهج من خلال الانضمام لصفوف النادي الاسماعيلي موسم 2000  واستمر معه ما يقرب من 7 سنوات.

حقق فتحي مع الاسماعيلي الدوري المصري موسم 2001 - 2002 وهو الأخير في خزينة الدراويش حتى الآن، كما شارك في نسخة دوري أبطال أفريقيا موسم 200‪3  ونسخة الكونفدرالية الأفريقية 200‪5. 

في مطلع موسم 2006/2007 انتقل الجوكر في رحلة احترافه الأولي لينضم لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي وشارك في ثلاث مباريات فقط.

انتقل أحمد فتحي إلى النادي الأهلي فى عام 2007 ، قبل أن يعار إلى نادي كاظمة الكويتي في نوفمبر من نفس العام وعاد بعد شهرين فقط إلى صفوف القلعة الحمراء ليبدأ مشوار حصد البطولات المحلية والإفريقية حتى عام 201. 

عاد فتحي إلى الدوري الإنجليزي مجددًا على سبيل الإعارة إلى نادي هال سيتى مع محمد ناجى جدو في يناير من عام 2013، وعاد بعد ستة شهور بمشاركه في 7 مباريات رسمية فقط. 

رفض التجديد للأهلي للمرة الأولى 

رفض تجديد فتحي للأهلي هذه المرة لم يكن الأول لكن قبل 6 سنوات تحديدًا عام 2014  رفض فتحي التجديد للأحمر ورحل إلى نادي أم صلال القطري لكنه عاد بعد موسم واحد فقط، بعد تراجع مستواه في قطر وعاد إلى الفريق الأحمر قبل أن تتجدد الأزمة بينه وبين إدارة الأحمر عام 2018  بسبب طلباته المادية الكبيرة في نظر الاهلي واقترابه من الزمالك حينها إلي أن تدخل  تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأحمر وقتها، وحل تلك الأزمة بعدما منح فتحي ترضية وصلت إلى مليون دولار واستمر الجوكر مع الأحمر لمدة موسمين. 

شهد شهر أبريل الماضي تجدد الأزمة أيضًا وعدم الاتفاق بين النادى الأهلى وأحمد فتحي بسبب عدم الاتفاق المادي بين الطرفين إلى أن فضل فتحي الانتقال إلى بيراميدز مطلع الموسم المقبل. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل