المحتوى الرئيسى

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء - بيتى مملكتى

10/30 20:31

اختبار الحمل هو عبارة عن جهاز يتم فيه الكشف عن هرمون الحمل سواء في المنزل عن طريق البول أو في المعمل عن طريق الدم، ولكن هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء أو في أي وقت من اليوم، حيث تشير التوصيات باستخدام اختبار الحمل المنزلي دائماً في الصباح الباكر وليس في أي وقت آخر، ولكن ماذا لو أجري تحليل الحمل في المساء هل سيظهر هرمون الحمل أم لا؟ سنتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال الأسطر القادمة من هذا المقال.

دائماً ما تجدي على غلاف عبوة اختبار الحمل المنزلي من الخارج أنه يفضل عمل اختبار الحمل في الصباح الباكر، حيث أن تركيز هرمون الحمل في الصباح الباكر يكون أربع أضعافه عن خلال اليوم، وبالتالي يعطيك نتيجة واضحة وهو ظهور خطان للحمل وهي تلك النتيجة التي توضح أنك حامل أو خط واحد في حالة عدم وجود حمل.

ولكن ماذا إن قمت بعمل اختبار الحمل في المساء، هل لن تظهر النتائج بشكل صحيح؟ بالطبع سيكون هناك شكاً في النتيجة فمن الممكن أن تكوني حاملاً ولا يظهر ذلك على نتيجة اختبار الحمل، حيث تعطيك خطاً واحداً فقط بسبب عدم ظهور هرمون الحمل في البول رغم أنه موجوداً بالفعل، دائماً ينصح بعمل اختبار الحمل في الصباح الباكر لأن تركيز الهرمون يكون عالي ويسهل ملاحظته، ففي خلال اليوم أنت تشربين الماء ويكون البول لديك مخففاً فلا يظهر الهرمون.

ورغم كل ما سبق يمكنك عمل اختبار الحمل في المساء في حالتين:

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل