المحتوى الرئيسى

انطلاق فاعليات مسابقة oceanman للسباحة بسهل حشيش لأول مرة في إفريقيا

10/30 20:06

انطلقت صباح اليوم فاعليات مسابقة oceanman للسباحة الطويلة بسهل حشيش بالغردقة بمشاركه 600 مشارك يمثلون 11 دولة "ألمانيا-المجر - بيلاروسيا- الكويت- كازخستان - الامارات العربية المتحدة - روسيا - بولندا - رومانيا- أوكرانيا - إيطاليا"، بالإضافة للسباحين المصريين.

تعد مسابقة oceanman من مسابقات السباحة الطويلة في المياه المفتوحه لمسافات 1.5 كم، و5 كم، و10 كم بالإضافة إلى مسابقه التابع للمجموعات.

تقام مسابقة oceanman لأول مره في افريقيا والمره الثانيه في الشرق الاوسط بعد أن تقدمت شركه boots Egypt بملف قوي لاستضافة المسابقه العالمية والتي نفذت في 20 دولة مختلفة خلال الأعوام السابقة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن وزاره الشباب والرياضة تسعى اتنشيط السياحة الرياضية في مصر ووضع خريطة السياحة الرياضية ضمن خطة الترويج لمصر بالخارج من خلال دعوة الجهات العالمية المسئولة عن تنظيم المسابقات والمهرجانات الرياضية الكبرى لاقامة مثل تلك الاحداث على أرض مصر لما تملكه من مقومات سياحيه وقدرات تنظيمية رياضية كبيرة.

كما أوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن رؤية الوزارة فى مجال السياحة الرياضية هو دعم خطط الدولة في مجال الترويج السياحي للأحداث والمناسبات الرياضية الكبرى، مضيفا إن السياحة الرياضية هى إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي خاصة وأنها تملك محبين حول العالم وأضاف أن مصر لديها أنواع رياضات عديدة يسعى كل العالم إلى التمتع بها.

وفي نفس السياق أشار الاسباني فرمين اخيدو الونسو مؤسس المسابقة أن استضافة مصر لمسابقة oceanman يعتبر إضافة كبيره للمسابقة معربا عن اعجابه الشديد بإعداد المشاركين وقدره مصر التنظيميه والمناخ الرائع المشجع على تنظيم المسابقة لعدة مرات قادمة في مصر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل