المحتوى الرئيسى

أبطال فيلم «ميكا»: المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي نجاح لنا

10/30 19:02

استضافة الإعلامية لميس الحديدي الطفل زكريا بطل فيلم «ميكا» والذي يشارك في فئة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي 2020 ومخرج الفيلم المغربي إسماعيل فروخي.

وقال الفروخي، إن المشاركة فى مهرجان الجونة هي من أهم الأحداث في مسيرته بالفيلم، كما قال الطفل زكريا إن المشاركة في المهرجان هى بمثابة نجاح كبير له وسيكون دافع لاستمراره في مجال الفن والتطلع للمشاركة فى أفلام كثيرة. 

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، مساء الجمعة الماضي، تحت شعار «الإنسان والحلم»، والتي استمرت  فعالياته حتى اليوم، بمشاركة عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد-19)؛ ليصبح المهرجان هو الأول في مصر والعالم العربي الذي يُقام منذ الجائحة.

وقد أعلن المهرجان، أمس الخميس، عن جوائز منصة الجونة، إذ فاز مشروع "وداعًا جوليا" لمحمد كردفاني «البحرين، السودان» بجائزة أفضل مشروع في مرحلة التطوير «جائزة مالية بـ15 ألف دولار أمريكي» وشهادة منصة الجونة السينمائية.

اقرأ ايضا :  قُبيل انطلاقها.. تعرف علي تفاصيل حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي

بينما فاز فيلم "الحياة تناسبني جيدًا" للهادي أولاد مهند «المغرب» بجائزة أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج «جائزة مالية بـ15 ألف دولار أمريكي» وشهادة منصة الجونة السينمائية.

حصل "هاملت من عزبة الصفيح" لأحمد فوزى صالح «مصر» على جائزة بقيمة 20 ألف دولار أمريكي من شاهد وجائزة بقيمة 10 ألف دولار أمريكي من سباركل، كما حصل على  مشاركة في إقامة منتدى فيلم إندبندنت الافتراضية المقدمة من فيلم إندبندنت والسفارة الأمريكية، ومشاركة في مبادرة جلوبال فيلم إكسبرشن وغيرها من الجوائز.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل