المحتوى الرئيسى

هشام آمنة: افتتاح 139 مسجد جديد بمدن ومراكز البحيرة بتكلفة 200 مليون جنيه - قناة صدى البلد

10/30 16:07

قام اللواء هشام آمنةمحافظ البحيرة بإفتتاح مسجد إبراهيم عبد العال بسيدي شحاتة بكفر الدوار المقام على مساحة ٥١٠ م٢ ومبني على طابقين ليسع 1000 مصلي بتكلفة إجمالية بلغت ٤.٥ مليون جنية، جهود ذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف .

وأكد  أن ما تقوم به الدولة المصرية من بناء لا يقف عند دور العبادة وحدها، إنما هو بناء شامل لدولة عصرية في مختلف المجالات .

وأشاد محافظ البحيرة بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشيد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف حيث تم خلال عام واحد بناء وإفتتاح عدد ١٣٩ تجاوزت تكلفتها ٢٠٠ مليون جنية فى طفرة كبيرة لتضاف إلى إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ليصبح إجمالي عدد المساجد بنطاق المحافظة ١٣٨٤٣ مسجد لتكون أبلغ شاهد ورد بإتجاة الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو .

هذا وقد أدى، محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب إفتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الأوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية .

حيث قام د/ محمد محمود أبو حطب – وكيل وزارة الأوقاف، بإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة، وتناولت الخطبة منهج وسيرة الحبيب محمد صل الله عليه وسلم .

وعقب إنتهاء الصلاة إلتقى اللواء المحافظ بأهالي القرية وإستمع منهم عن أهم إحتياجاتهم التي تمس حياتهم اليومية ووعدهم بالعمل على تلبية تلك الإحتياجات .

مشيراً أنه سيتم خلال الفترة القادمة تنفيذ مشروع بشاير الخير بكفر الدوار كما أن محور المحمودية سيعد نقلة نوعية وحضارية كبيرة للمركز والمحافظة، وأكد أنه سيتم إلغاء المقلب الوسيط بمنطقة سيدي شحاتة ورفع التراكمات منه وجاري إنشاء محطة وسيطة للقمامة بكفر الدوار بتكلفة ٧ مليون جنية والتى ستسهم فى رفع مستوى النظافة والقرى التابعة لها حيث من المقرر أن تستوعب ٥٠٠ طن من القمامة يومياً ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بإدكو في إطار خطة المحافظة للقضاء على المقالب العشوائية .

حضر إفتتاح المسجد وآداء صلاة الجمعة، اللواء محمد شوقي بدر – السكرتير العام المساعد، وأ  احمد حمزة – نائب رئيس المدينة والشيخ صلاح دحريج – مدير إدارة كفر الدوار الأزهرية والقيادات الدينية والأمنية والتنفيذية، وعدد كبير من الأهالي والمواطنين.

افتتاح مساجد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل