المحتوى الرئيسى

جوارديولا يتفق مع سولشاير بشأن الـ5 تبديلات في الدوري الإنجليزي

10/30 17:21

اتفق المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، مع نظيره أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد، بشأن العودة للاعتماد على قانون الخمس تبديلات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان اقترح هذا الأمر، بعد عودة كرة القدم للدوران مرة أخرى في يونيو الماضي، بسبب تلاحق المباريات وضيق الوقت، وألقى بالكرة في مرمى الدوريات بشأن استخدامها من عدمه في الموسم الجاري 2020/2021.

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استمر بالاعتماد على الخمس تبديلات في مسابقاته (دوري أبطال أوروبا)، (الدوري الأوروبي)، وكذلك الدوريات الإسباني والألماني والإيطالي، عدا الإنجليزي الذي عاد لنظام الثلاث تبديلات.

وقال جوارديولا في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة شيفيلد يونايتد: "آمل أنّ يُعاد النظر في قرار الـ 5 تغييرات".

اقرأ أيضًا.. سولشاير: هذا الموسم هو الأكثر تطلبًا على الإطلاق.. أفضل خيار الـ5 تبديلات

وأكمل: "ذلك لحماية اللاعبين وليس من أجل فريق واحد، علينا أن نتأقلم مع الوباء بحلول كثيرة، في النهاية كرة القدم هي اللاعبون".

وأضاف: "بحسب الإحصائيات، الإصابات زادت هذا الموسم بنسبة 47% بسبب عدم الاستعداد وكميه المباريات، في الدوريات الأخرى لديهم 5 تغييرات لحماية اللاعبين".

وأتم تصريحاته قائلًا: "من المُفترض أنّ يقوم الأشخاص الأذكياء بضبط الأوضاع لصالح كرة القدم".

Share

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل