المحتوى الرئيسى

19 حالة بالقاهرة.. وزير التعليم يكشف عدد إصابات كورونا بين طلاب المدارس حتى الآن | العاصمة نيوز

10/30 23:46

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد الإصابات بكورونا بين طلاب المدارس منذ بداية العام الدراسي الجديد وحتى الآن، موضحا أن هناك 14 محافظة مدارسها خالية من أي إصابات بالفيروس.

وأضاف "شوقي"، في تصريحات صحفية، أن الوزارة متفهمة مخاوف الأهالي على أبنائهم الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد في المدارس، مشددا على أن الوزارة تطمئن جميع أولياء الأمور باتباع إجراءات احترازية غير مسبوقة تطبق في جميع مدارس الجمهورية.

وأعلن وزير التعليم، يوم الأربعاء الماضي، أن إجمالي عدد إصابات كورونا المرصودة في المنشآت التعليمية حتى الآن وصل إلى 49 إصابة من إجمالي 25 مليون يتحركون داخل منظومة التربية والتعليم.

وأوضح أن أعلى عدد من الإصابات التي تم رصدها يتركز في محافظة القاهرة، حيث تم رصد 19 إصابة كورونا، بينما توجد محافظات تم رصد حالة واحدة في كل منها كما يلي (واحدة في بني سويف، واحدة في قنا، وواحدة في المنيا، وواحدة في بورسعيد، وواحدة في الغربية).

وأشار الوزير إلى أن هذه الأرقام مطمئنة جدًا، وجميع الإصابات بلا أعراض خطيرة ويتعافى أصحابها بسهولة، مضيفًا أن منظمة الصحة العالمية أكدت ضرورة فتح المدارس لأن ليس بها خطورة، حيث تم التأكيد أن نسبة الإصابة بكورونا بين الأطفال لا تزيد 0.05%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل