المحتوى الرئيسى

فيديو| عالم أزهري: الإساءة للرسول أفاقت الأمة من غفلتها

10/30 11:29

قال الشيخ عبد العزيز النجار أحد علماء الأزهر الشريف إن عاطفة المسلمين ومشاعرهم الدينية حول العالم تتحرك وبقوة عندما ينال أحد من رسول الله صلى الله عليه وسلم بأي شكل ونجد أن الأمة تتحد للدفاع عن النبي .

وأضاف النجار خلال لقائه المذاع عبر فضائية «صدى البلد» أن أحد علماء الأزهر الشريف أكد أنه كلما ظهرت فتنة من هذه الفتن وحدتنا جميعا جعلتنا نحيى سنة النبي وأن نعود إلى الله سبحانه وتعالى والقرآن الكريم قال: «لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا أَذًى كَثِيرًا ۚ وَإِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ ذَٰلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ».

وأوضح أنه كانت في الإساءة التي حدثت إفادة لأنها تسببت في إفاقة الأمة من غفلتها مشيرا إلى أنه جعلها تتحرك من نومها وتعود إلى سنة النبي صلى الله عليه وسلم لكي تثبت للدنيا قدر ومنزلة النبي في قلوب ما يقر من 2 مليار مسلم على مستوى العالم .

وأشار «النجار»، إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم نال من الأذى الكثير منذ بداية الوحي في الأربعين من عمره فقد حاول المشركون قتله وأذيته وإلقاء القاذورات عليه والأذى في الطريق إضافة إلى الأذى المعنوي والنفسي وقد كان في جميع الأمور لا ينتقم لنفسه قط في أي موقف.   

وقد قال مفتي الجمهورية، إن سيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم العطرة مليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقعٍ عملي في حياتنا.

وأضاف أن الله سبحانه وتعالى أرشدنا إلى ضرورة اتباع النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قوله تعالى: {لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}.

وقالت دار الافتاء: سيظل كل مسلم ومسلمة في هذا العالم متمسكًا بحبه لنبي الرحمة والنور، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، باعتبار ذلك واجبًا إيمانيًّا نابعًا من القلب تجاه جنابه الشريف، مهما حاول المستهزئون والجهال النَّيْلَ من مقامه الكريم وحجب نوره الوضاء الذي سيبقى منيرًا إلى يوم الدين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل