المحتوى الرئيسى

تأجيل نهائي أفريقيا يربك حسابات القطبين.. وأزمة منتظرة

10/30 07:48

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس عن تأجيل مباراة الزمالك والرجاء، في نصف نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، لأجل غير مسمى، التي كان مقرراً لها مطلع شهر نوفمبر المقبل، وكذلك تأجيل المباراة النهائية لأجل غير مسمى أيضا.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً رسمياً اليوم، أعلن خلاله عن تأجيل مباراة الزمالك والرجاء لأجل غير مسمى وسيتم المناقشة لاختيار الموعد المناسب لإقامة المباراة، وكذلك تأجيل المباراة النهائية دون تحديد أي موعد رسمي.

وبلا شك ففي تأجيل البطولة الأفريقية الكبيرة الموسم الجاري تصدير أزمة كبيرة لقطبي كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك قبل النهائي المرتقب.

وتتمثل تلك الأزمة في أنه حال قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل نهائي البطولة الأفريقية الكبيرة لما بعد الحادي عشر من شهر نوفمبر أن يتسبب في إصابة القطبين بارتباك كبير، وذلك نظرًا لغلق باب القيد المحلي في الحادي عشر من نوفمبر، وبالتالي لن يكون بمقدور كلا الفريقين بيع لاعبيهم المدرجين بقائمة الراحلين في الموسم الجديد لما بعد النهائي الأفريقي نظرًا لقيدهم بالقائمة الأفريقية الخاصة بالنسخة الحالية بدوري الأبطال وفي حال رحيل هؤلاء اللاعبين قبل موعد المباراة النهائية لن يكون بمقدور الصفقات الجديدة التي حلت محل الراحلين المشاركة في النهائي الأفريقي نظرًا لعدم قيدهم من الأساس بالقائمة الأفريقية الخاصة بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، وكذلك الحال بالنسبة للاعبي القطبين المعارين هذا الموسم للعديد من الفرق والغير مدرجين بقائمة فرقهم الأفريقية.

بيان الكاف الخاص بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء ونهائي أفريقيا الجدير بالذكر أن بيان الاتحاد الأفريقي "كاف" الخاص بتأجيل مباراة الزمالك والرجاء وكذلك نهائي دوري الأبطال جاء على النحو التالي:

"بناء على طلب السلطات المصرية، تم تأجيل موعد المباراة النهائية".

وأضاف "كاف" في بيانه: "المناقشات الرسمية جارية للعثور على أفضل موعد ممكن في خلال الأيام المقبلة، ولكن في التوقيت ليس هناك ما هو مناسب لجميع أصحاب المصلحة".

وحجز الأهلي بطاقة التأهل للمباراة النهائي لدوري الأبطال على حساب الوداد المغربي بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين 5 - 1، حيث حسم مباراة الذهاب بالدار البيضاء بهدفين نظيفين، قبل أن يؤكد تأهله بالفوز في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان من المقرر أن يصل فريق الرجاء خلال الساعات المقبلة ولكن قرر تأجيل سفره إلى القاهرة بسبب عدم وضوح الرؤية النهائية لموعد مباراته أمام الزمالك في نصف نهائي الأبطال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل