المحتوى الرئيسى

شهادات الادخار الثلاثية الأفضل والأعلى فائدة بمصر في 7 بنوك

10/30 02:26

تحظى شهادات الادخار ذات العائد الثابت في البنوك المصرية بإقبال عدد كبير من العملاء لأسباب متعلقة بارتفاع العائد المقدم عليها بالمقارنة بالأوعية الإدخارية الأخرى .

وشهدت خريطة أسعار الفائدة على هذه الشهادات  في البنوك التي تعمل في مصر تغيرات كبيرة خلال الفترة الماضية خاصة عقب خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة في العديد من المواعيد خلال العام الجاري، وأيضا قرار البنك الأهلي المصري وبنك مصر بوقف إصدار شهادة الادخار ذات العائد 15%، والتي كانت تمنح أعلى عائد وشهدت إقبال من العملاء غير مسبوق.

وتحظر البنوك على العميل كسر الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر على شرائها، كما يستطيع العميل الحصول على قرض بضمان الشهادة.

وبوجد تنافس كبير بين البنوك المصرية لتقديم الشهادات الأفضل لجذب العملاء من كافة الفئات، بالإضافة إلى أن فترة هذه الشهادات مختلفة على حسب كل بنك ومايقدمه للعميل.

الشهادة الادخارية البلاتينية: يتراوح العائد عليها بين 12% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و12.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية لمدة 3 سنوات، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك الأهلي المصري وفقاً والتعليمات السارية، ويمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

شهادة (أليكس 42) بأجل ثلاث سنوات ونصف بالجنيه المصري التي تقدم عائد ثابتا بدوريات صرف متنوعة ( شهريا – ربع سنوي).

ويتراوح العائد عليها بين 12.5% سنويًا لدورية صرف العائد الشهرية، و12.75% سنويًا لدورية صرف العائد ربع السنوية.

الحد الأدنى لشراء الشهادة: يبدأ من 10 آلاف جنيه، وتزيد بالألف جنيه ومضاعفاتها، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها ، ومتاحة للمصريين والأجانب.

شهادة البريمو ذات أجل 3 سنوات: تتراوح الفائدة عليها بين 12% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و12.10% سنويا لدورية الصرف ربع السنوية، و12.25% لدورية الصرف كل سنة، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة من ألف جنيه.

شهادة القمة بنك مصر هي واحدة من أهم الشهادات الادخارية التي يصدرها بنك مصر ضمن شهادات بنك مصر المتنوعة والمميزة

وتمنح عائدا سنويا 12% بدورية صرف شهرية للعائد لمدة 3 سنوات، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

يقدم شهادة بأجل 3 سنوات: تتراوح نسبة الفائدة عليها بين 11% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و 11.25% سنويا لدورية الصرف ربع السنوية، و11.5% سنويا لدورية الصرف نصف السنوية، و12% سنويا لدورية الصرف السنوية، ويبلغ الحد الأدنى للشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة الادخارية أجل 3 سنوات: يتراوح العائد عليها بين 11.5% سنويًا للشهادة ذات الدورية الشهرية لصرف العائد، و11.75% سنويا لذات الدورية ربع السنوية لصرف العائد، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

شهادة الحصاد أجل 3 سنوات: يصل العائد عليها إلى 12% سنويا بعد أن أبقاه البنك دون تغيير، بدورية صرف ربع سنوية للعائد، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه.

هي شهادات تضمن للمستثمرين أن يحافظوا على أموالهم، ويحصلون في نفس الوقت على الفوائد التي تكون شهرية أو نصف سنوية أو سنوية حسب نوع الشهادة.

وهذه الشهادات لها العديد من المميزات حيث أنها تعتبر الوعاء الاستثماري الذي يقدم العائد الثابت طوال فترة الشهادة، ومن الممكن أن يستغل صاحب الشهادة هذا العائد في العديد من الاحتياجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البنك الأهلي المصري ..تعرف على مميزات كارت ميزة وكيفية الحصول عليه

Next Post

«أبل» تحقق أرباح تفوق التوقعات رغم هبوط مبيعات هواتف آيفون بأكثر من 20٪

البنك التجاري الدولي .. تفاصيل أسعار الفائدة على حسابات…

بنك القاهرة يعلن عن مشاركته بفعاليات حملة الشمول المالى تحت…

البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك التجاري الدولي CIB..…

البنك التجاري الدولي .. تعرف على عائد شهادات الادخار بـ…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق معرض «كايرو فاشون اند تكس» بقاعة المؤتمرات بمدينة…

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة تنظم أول مؤتمر دولي في الوطن…

«التصديري لمواد البناء» 30 شركة مصرية تشارك بمعرض «…

جامعة بدر تعقد المؤتمر الدولى للغات والترجمة.. السبت المقبل

خدمات بنكية

شهادات الادخار الثلاثية الأفضل والأعلى فائدة بمصر في 7 بنوك

البنك الأهلي المصري ..تعرف على مميزات كارت ميزة وكيفية…

سعر اليورو اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020

سعر الدولار الأمريكي اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل