المحتوى الرئيسى

الفاتيكان.. هذا الحادث الإرهابي يتعارض مع تعاليم الإسلام

10/29 21:51

كتب الجوار برس

29 أكتوبر 2020 9:47 م

التعليقات

الفاتيكان.. هذا الحادث الإرهابي يتعارض مع تعاليم الإسلام

الفاتيكان.. هذا الحادث الإرهابي يتعارض مع تعاليم الإسلام

اليوم الخميس، أدان الفاتيكان الحادث الأليم الذي حدث في نيس، الذي أدى لفقد ثلاث أشخاص حياتهم، في كنيسة نوتردام بمدينة نيس بفرنسا، وأعلن الفاتيكان بأن: "هذا الحادث الإرهابي لا يمكن تقبله على الاطلاق، وهذا الحادث يتعارض لكافة تعاليم الإسلام، ولا يمثل الإسلام بأي صفة".

وصرح المتحدث ماتيو بروني: "اليوم حدث الهجوم، في مكان الرب، مكان المودة والسلوان، وأنها لحظة موت، ولا يمكننا تقبل الإرهاب بأي شكل من الأشكال".

وتابع قائلاً: " أن البابا فرنسيس علم بالحادث وهو الآن، يُصلي من أجل روح الضحايا".

كما وضح البابا عن أمله ورغبته: "أود أن يرد الشعب الفرنسي بطريقة عقلانية على الشر بالخير".

اليوم الخميس، أدان الأزهر هذا الهجوم، وقال الأزهر: "ليس هُناك مبرر لهذه الأعمال الإرهابية على الإطلاق، كما أن مثل هذه الهجمات تتعارض مع تعاليم ونصوص الإسلام، وكافة الأديان السماوية الثلاث".

وطالب الأزهر بضرورة التصدي لكافة وسائل العنف والتطرف، وأضاف الأزهر في البيان: "الأزهر يُدين ذلك الحادث الإرهابي، ويُحذر العالم من تطور أعمال العنف والإرهاب".

وأعلن مصدر في الشرطة الفرنسية، وقوع الحادث بكنيسة نوتردام، كما أوضح أن الضحايا كانوا رجل وامرأة قام المجرم بقتلهم، وحاول المجني عليه الثالث الهرب في حانة قريبة ولكنه توفي إثر جروح شديدة.

وأعلنت نيابة مكافحة الإرهاب، أنه سوف يُجرى تحقيق، ينص على وجود جريمة قتل، ومحاولة قتل ترتبط بمنظمة إرهابية وعصابات إجرامية.

وصرح رئيس بلدية المدينة كريستيان إيستروزي: "المجرم الذي اُلقي القبض عليه من قبل الشرطة، كان يُردد دون توقف "الله أكبر"، مؤكداً بأن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في طريقة للوصول إلى مدينة نيس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل