المحتوى الرئيسى

تدريب بلا هدف.. الزمالك يستعد لخوض مباراة الرجاء "المؤجلة"

10/29 20:51

يواصل نادي الزمالك تدريباته لخوض مباراة الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ولكن أثناء المران صدر قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل المباراة، ومباراة نهائي البطولة إلى أجل غير مسمى

مران الزمالك اليوم، شهد اليوم محاضرة فنية بين مدرب الزمالك ولاعبيه، إذ حرص جايمي باتشيكو على عقد جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية، والتي وشهدت الحديث عن بعض الأمور الفنية والتكتيكية، وشرح بعض الأمور المراد تنفيذها خلال التدريبات الجماعية.

وعلى هامش مران الفريق الأبيض، قام اللاعبون بتنفيذ بعض التدريبات البدنية، بالكرة وبدون الكرة تحت إشراف الجهاز الفني للفريق.

كما واصل محمد عبدالشافي ظهير أيسر الفريق، تنفيذ البرنامج التأهيلي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي للفريق في صالة الجيمانزيوم، وذلك في إطار تجهيز قائد الفريق لخوض المباريات المقبلة، بعدما غاب بسبب إصابة على مستوى الكتف، تعرض لها في مباراة الفريق الماضية أمام الأهلي بالدوري الممتاز.

من جانبه بدأ عمر السعيد مهاجم الفريق، برنامجه التأهيلي للشفاء من إصابته، الذي تعرض لها على مستوى العضلة الخلفية، ويشرف الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق على عملية تأهيل اللاعب.

يذكر أن الزمالك كان يستعد لخوض مباراة الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، إذ كان مقرر لها يوم الأول من نوفمبر، قبل أن يعلن الكاف تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

كما أن الفريق الأول بالزمالك، أصبح غير مرتبط بمباريات قادمة في الوقت الحالي، إذ أنهى الفريق مبارياته بالدوري المصري بالفوز على الإسماعيلي بالجولة الختامية، كما لم يحدد الاتحاد المصري موعد مباراة الفريق القادمة ببطولة كأس مصر.

الأهلي

خاض النادي الأهلي مران اليوم، على ملعب النادي بالجزيرة، وذلك استعدادا لمباراة الفريق في ختام الدوري الممتاز، أمام طلائع الجيش، يوم السبت المقبل على ملعب الأهلي بالسلام.

واستغل المدير الفني بيتسو موسيماني، وعقد محاضرة نظرية قبل مران اليوم للاعبين، وحرص الجنوب إفريقي على الحديث مع اللاعبين عن بعض الأمور الفنية الخاصة بمباراة الفريق المقبلة أمام طلائع الجيش.

ولم يحضر حسين الشحات لاعب الفريق مران اليوم، وذلك إثر معاناة اللاعب إجهاد في العضلة الخلفية. بينما عاد المهاجم مروان محسن للمشاركة في التدريبات الجماعية بعدما تعافى مهاجم الفريق، من آثار الإجهاد العضلي الذي أبعده عن المشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية.

فيما استكمل التونسي علي معلول تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة التي لحقت به في العضلة الخلفية، وأدى معلول جلسة تأهيل في الجيم، قبل أن يستكمل التدريبات البدنية بالجري حول الملعب.

وعلى هامش المران اليوم، قام المعد البدني،كابلو رانجواجا بقيادة لاعبو الفريق على وحدات تدريبية بدنية متنوعة، في إطار التحضيرات الأخيرة الخاصة بالاستعداد لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها بعد غدٍ السبت، كما قام كيفين جونسون، المدرب العام، بتنظيم فقرة خاصة لتدريب اللاعبين على التصويبات المتنوعة، من مختلف مناطق الملعب.

يذكر النادي الأهلي كان يستعد لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي كان مقرر له السادس من نوفمبر المقبل، ولكن تم التأجيل لأجل غير مسمى، بقرار من الاتحاد الإفريقي.

كاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن تأجيل مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الزمالك والرجاء المغربي، ونهائي البطولة الذي سيجمع بين الفائز منهما، والأهلي، لأجل غير مسمى.

وقال الحساب الخاص بإدارة الاتصال في كاف، في تغريدة شاركها الحساب الرسمي لـ كاف على تويتر: “المناقشات بين الأندية والاتحاد للوصول إلى صيغة تلائم عودة المسابقة مستمرة. في هذا الوقت، تم تأجيل مباراة نصف النهائي بين الزمالك والرجاء. المباحثات كانت بناءة من الطرفين”.

وأضاف :”بطلب من السلطات المصرية، تم تأجيل نهائي البطولة. المباحثات الرسمية مستمرة لإيجاد أفضل تاريخ ممكن في الأجندة. حتى الآن، لا يناسب أي تاريخ كل الأطراف”.

وكان كاف قد قام بتأجيل مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والرجاء، بسبب إصابات عناصر فريق الرجاء بفيروس كورونا، ومنع وزارة الصحة المغربية سفرهم من يوم 24 أكتوبر، لـ 1 نوفمبر.

وبعدها، طلبت السلطات المصرية تأجيل المباراة النهائية للبطولة المقررة على استاد القاهرة من يوم 6 نوفمبر، بسبب الانتخابات النيابية المصرية.

وكان كاف قد استقر في وقت سابق على لعب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك والرجاء يوم 4 نوفمبر بدلا من 1 نوفمبر.

يذكر وأن الزمالك كان قد فاز على الرجاء بهدف للاشيء في المغرب بذهاب نصف النهائي، ليكون بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ المباراة النهائية وملاقاة الأهلي الذي تأهل على حساب الوداد.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل