المحتوى الرئيسى

مقتل ثلاثة في هجوم داخل كنيسة فرنسية.. واعتقال المُنفذ

10/29 18:38

كتب الجوار برس

29 أكتوبر 2020 6:15 م

التعليقات

مقتل ثلاثة في هجوم داخل كنيسة فرنسية.. واعتقال المُنفذ

مقتل ثلاثة في هجوم داخل كنيسة فرنسية.. واعتقال المُنفذ

أعلنت عناصر من الشرطة الفرنسية، اليوم الخميس، عن اعتقال مُنفذ عملية الطعن في كنيسة نوتردام، والتي أسفرت عن قطع رأس امرأة وقتل اثنين آخرين.

وصرح رئيس بلدية نيس، "كريستيان إستروزي"، أن الهجوم وقع بالقرب من الكنيسة، وأن الشرطة ألقت القبض على القاتل الذي ظل يردد "الله أكبر"، حتى بعد إلقاء القبض عليه.

ونقلت القوات الفرنسية القاتل إلى مستشفى بعد إصابته لتلقي العلاج، وتم تطويق مكان الحادث بعدد من رجال الأمن وغلق الشوارع المجاورة له، وذلك خشيةً من وجود متواطئين مع القاتل، أو وجود متفجرات قريبة من المكان.

ويأتي هذا الحادث في سياق استنفار أمني كبير في فرنسا، وذلك عقب قطع رأس أستاذ قد أساء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وذلك علي يد طالب مسلم من أصل شيشاني، ولكن لم يتضح الدافع وراء الهجوم.

وعلى خلفية ذلك، فقد أبدت العديد من المؤسسات الإسلامية والأجنبية تعاطفها وإدانتها للحادث، فقد أعرب الأزهر الشريف عن إدانته للحادث الإرهابي، وأكد رفضه لهذه الجريمة النكراء ولجميع الأعمال الإرهابية، مشددًا على أن القتل جريمة لا يمكن تبريرها بأي حال من الأحوال.

وأدان ممثل المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية الهجوم بشدة، وقال: "دليلًا على الحداد والتضامن مع الضحايا وأحبائهم، أدعو جميع المسلمين في فرنسا إلى إلغاء جميع الاحتفالات بالمولد النبوي".

 وقال الكرملين معلقًا على ذلك الهجوم، إن قتل الناس غير مقبول، ولكن من الخطأ أيضًا إيذاء المشاعر الدينية، وأدان الكثير ذلك الحادث مؤكدين أنه حادث بشع لا يمت الإنسانية بأي صلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل