المحتوى الرئيسى

الرادار يُجنب منتخب الجزائر خسارة "عوار" جديد

10/29 17:55

أكد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أنهم تمكنوا أخيرا من إيجاد حل مثالي لأزمة اللاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة.

ويحاول رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إيجاد حلول تفاديا لتكرار سيناريو حسام عوار وقبله نبيل فقير، وغيرهما من الأسماء البارزة، التي ضاعت من أيدي محاربي الصحراء في السنوات القليلة الماضية.

وتعهد زطشي بضم العديد من المواهب الصاعدة من الآن فصاعدا لتشكيلة الخضر ومُزاحمة فرنسا عليها رغم صعوبة المهمة، حسب ما صرح به مؤخرا.

رئيس الاتحاد الجزائري قال خلال تصريحات صحفية إنه يُعلق آمالا كبيرة على اللجنة التي أنشأها رفقة المدرب جمال بلماضي، والتي أطلق عليها اسم "رادار الفاف"، من أجل التنقيب عن المواهب الصاعدة ذات الأصول الجزائرية في أوروبا عامة، وفي فرنسا بالتحديد.

وقال: "نحن لا نكذب على جماهيرنا، لدينا أهداف واضحة وأي جزائري مُرحب به داخل الخضر مهما كان محل ميلاده، ورادار اتحاد كرة القدم يقوم حاليا بعمل كبير، بدليل ربط الاتصال بأكثر من 100 اسم ينشط في الخارج، وتحصل على موافقة من طرف الكثيرين لتمثيل الألوان الوطنية".

خير الدين زطشي واصل حديثه بخصوص هذه النقطة قائلا: "صحيح أن الرادار والعاملين فيه يقومون بعمل كبير، ولكنني أود توجيه تحية كبيرة لأولياء أمور اللاعبين ذوي الأصول الجزائرية، والذين كان لهم الفضل الأخير في اختيار أبنائهم للجزائر على حساب فرنسا، وهذا رغم أنهم يمثلون فرقا كبيرة مثل باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا ومونبلييه".

وأتم بقوله: "مثل هذا التصرف يؤكد أنهم يمتلكون ارتباطا كبيرا بوطنهم الأم رغم الغُربة، وهذا أمر ليس بالهين ويستحق كل الإشادة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل