المحتوى الرئيسى

أبرزها التركية.. أخطر 10 شركات طيران في العالم

10/29 16:07

يعد الطيران واحدا من أكثر وسائل النقل أمانا في العالم، حتى وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد ظل الطيران أفضل وسيلة نقل، فالتقنيات الحديثة التي تقوم عليها صناعة الطيران جعلته لا يساعد على نقل أو انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتمتع بعض شركات الطيران بسجل حافل كأفضل شركات طيران في العالم من حيث الخدمة و الدقة في المواعيد والسلامة، لكن أيضا يوجد شركات طيران تم تصنيفها كأخطر شركات الطيران في العالم، ولذلك لافتقارها مجموعة من العوامل التي تشمل عمليات التدقيق من الهيئات الإدارية والصناعية للطيران.

جميع ما سبق جعل بعض هذه الشركات محظورة من السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا. وتقدم بوابة أخبار اليوم قائمة أخطر 10 شركات طيران في العالم:

1- تارا للطيران - نيبال

تطير شركة الطيران النيبالية هذه من وإلى الجبال في نيبال وتعرضت للعديد من الحوادث المميتة في عامي 2010 و 2011.

2- الخطوط الجوية النيبالية - نيبال

تعرضت شركة الخطوط الجوية النيبالية لتسع حوادث مميتة في السنوات الثماني الماضية ، وهي ممنوعة من الطيران في الاتحاد الأوروبي.

3- الخطوط الجوية الأفغانية أريانا - أفغانستان

وشهدت شركة الطيران الوطنية الأفغانية خروج 19  طائرة من أسطولها ، وشهدت سبع حوادث طيران مميتة، هناك الآن خمس طائرات فقط مستخدمة من قبل شركة الطيران.

4- بلو وينج إيرلاينز – سورينام في أميركا الجنوبية

شركة الطيران البعيدة هذه مدرجة أيضًا في قائمة شركات الطيران المحظورة في الاتحاد الأوروبي بسبب انتهاكات السلامة في السنوات الأخيرة .

5- كام للطيران - أفغانستان

شركة طيران محلية هي شركة طيران أفغانية أخرى لا يمكنها السفر إلى الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي بسبب سجل سلامة الطيران المدني السيئ.

6- طيران تريغانا - إندونيسيا

تورطت الطائرات التي تديرها شركة Trigana Air في 14 حادثًا خطيرًا.

7-خطوط سكات الجوية - كازاخستان

تعرضت شركة الطيران الكازاخستانية هذه لحادث تحطم قاتل في عام 2013 ، ولكن منذ ذلك الحين تتخذ إجراءات صارمة لتحسين سلامتها.

حوادث الطائرات الماليزية أصبحت مؤخرا مشاهدة متكررة في أخبار انزلاق الطائرات والرحلات الجوية التي تعود على المدرج أصبحت شيئًا نتوقعه نوعًا ما، وشهدت الخطوط الجوية الماليزية أكثر من سلسلة من الحظ السيئ في السنوات القليلة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل