المحتوى الرئيسى

حجازي يعتلي قمة المجد مبكرًا في الدوري السعودي بفارق خرافي عن عمر السومة

10/29 15:16

لا حديث في الدوري السعودي إلا عن صفقة الدولي المصري أحمد حجازي والذي انتقل إلى نادي اتحاد جدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان نادي اتحاد جدة السعودي قد أعلن عن ضم أحمد حجازي قادمًا من ويست بروميتش الإنجليزي لمدة موسم واحد فقط على سبيل الإعارة مع وجود بند أحقية الشراء.

صحيفة “الرياضية” السعودية قالت إن أحمد حجازي، بعد انتقله لاتحاد جدة بساعات أصبح  اللاعب الأكثر متابعة في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بـ7.3 مليون متابع.

وأضافت الصحيفة أن حجازي أزارح النجم السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة من الصدارة والذي سيطر عليها لعدة سنوات بـ3.9 مليون متابع، وكان ينافسه الفرنسي جوميز مهاجم الهلال والذي ابتعد عنه بفارق 500 ألف متابع فقط.

وأشارت إلى أن النجم المصري زاد عدد متابعيه بعد إعلانه الانتقال للاتحاد 70 ألف متابع، بواقع 47 ألفًا في “تويتر”، و23 ألفًا عبر “إنستجرام”، فيما لم يشهد حسابه في “فيسبوك” حركة في المتابعين وفق إحصاءات موقع سوشال بيلد.

وأوضحت الصحيفة أن حجازي يحظى بأكبر عدد من المتابعين على “تويتر” بـ3 مليون متابع، ثم 2.7 مليون متابع على إنستجرام و1.6 مليون متابع عبر “فيسبوك”.

واختتمت الصحيفة مؤكدة أن التغريدة التي قام بها الحساب الرسمي للاتحاد والتي تضمنت فيديو الإعلان عن ضم حجازي حققت 46 ألف تفضيل إلى جانب 40.5 ألف ريتويت و10.5 ألف تعليق.

وأبدى بيلتيش اعتراضه، بشكل علني، على رحيل حجازي وذلك في تصريحاته عقب مواجهة برايتون في الدوري الإنجليزي.

أشارت شبكة “ذا أثلتيك” الإنجليزية، إلى أن بيليتش لا ينوي الاستقالة من منصبه كمدرب لوست بروميتش بسبب بيع حجازي، ولكن رحيل الأخير تسبب في توتر علاقته بالنادي مع تصاعد التوترات خلف الكواليس.

وقالت مصادر متعددة قريبة من بيليتش للشبكة إن المدرب البالغ من العمر 52 عامًا ليس لديه أي خطط للاستقالة، ولكنه غير سعيد للغاية بشأن رحيل حجازي، الذي تم هذا الأسبوع، ومن الواضح أن علاقته مع مسؤولي النادي وصلت إلى لحظة حرجة.

واعتزم بيليتش المضي قدمًا في جهوده للحفاظ على وست بروميتش في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن قادهم إلى البطولة من تشامبيونشيب الموسم الماضي، لكن التكهنات حول مستقبله ستنتشر بقوة إذا استمرت نتائج الفريق الضعيفة، إلى جانب الأمور المتعلقة بالتعاقدات.

وأوضحت الشبكة أن بيليتش سُئل الأسبوع الماضي، في مكتبه في النادي، عما إذا كان على استعداد للتخلي عن حجازي بعد أن كثف اتحاد جدة محاولاته لضم المصري، ولكن المدرب أكد للرئيس التنفيذي لوست بروميتش أنه يريد الاحتفاظ بالدولي المصري، ثم فوجئ بيليتش بإبلاغه يوم الأحد بأنه قد تم بيع المدافع.

وجاء ذلك بعد صيف من المناقشات حول مستقبل حجازي في وست بروميتش والذي بدا أنه بدأ في التلاشي قبل أن يقدم الاتحاد عرضًا محسنًا لضمه.

وأشارت الشبكة إلى إنه قد تم المناقشة بين بيليتش والنادي حول إمكانية الاستفادة من حجازي في صفوف الفريق، مع الأخذ في الاعتبار أن الاتحاد كان يخطط لضمه في يناير وليس ذا الصيف.

لكن قيل لـ “ذا أثلتيك” إنه بعد معاناة وست بروميتش من الناحية الدفاعية في أول أربع مباريات في الدوري الإنجليزي، قرر بيليتش الاعتماد على حجازي وعمل شراكة بينه وبين الوافد الجديد إيفانوفيتش برانيسلاف.

واستمرت الشبكة بتأكيدها على أن بيليتش أكد لإدارة وست بروميتش إنه لا يريد بيع حجازي، وحصل على ضمانات لبقائه وذلك يوم الخميس المقبل، وبدأ في التحضير لمواجهة برايتون على أن يتواجد المصري في القائمة، بجانب إيفانوفيتش.

ولكن تغير كل شيء بحلول يوم الأحد حيث تم إبلاغ بيليتش إنه تم بيع حجازي، مقابل 4 ملايين جنيه إسترليني وراتب 70 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وتتفهم شبكة “ذا أثلتيك” أن خطط وست بروميتش للنافذة الصيفية تضمنت البيع المحتمل لـ حجازي، بشرط أن يأتي عرض مقبول، لذلك قرر النادي المضي قدمًا في البيع بمجرد أن يفي اتحاد جدة بالشروط، خاصة وأن اللاعب أبدى رغبته في الرحيل.

وأتمت الشبكة تقريرها، قائلة إن الإدارة لا تشعر بأن حجازي قد عزز نفسه كعنصر أساسي في الفريق الأول تحت قيادة بيليتش، مع الاعتبار أنه اللاعب الأعلى أجرًا في الفريق، مما أدى إلى قرارهم بالبيع على الرغم من مقاومة المدرب.

موسيماني.. جوارديولا إفريقيا الذي أعاد للأهلي سحره المفقود

استنساخ “كوتينيو جديد” أمام الوداد.. تكتيك موسيماني ينذر إفريقيا باحتلال أهلاوي طويل الأمد

القدر ينقذ باتشيكو من خطأ كارثي أمام الرجاء!

تقرير| فلسفة موسيماني تنهي أحلام صالح جمعة في الاستمرار مع الأهلي

تقرير | كيف سينجو كلوب من كابوس فان دايك ؟

ليفربول على حافة الانهيار وصلاح قد يدفع الثمن غاليًا

تقرير| خطة كلوب الجديدة جعلت صلاح “بلا حيلة” أمام أبراج شيفيلد يونايتد

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل